اخبار منوعة

5 نصائح تقلل توتر أطفالك من بداية العام الدراسى.. "فى وقت اللعب ما انتهاش"

إزاى تحضر طفلك للعام الدراسى الجديد؟

اسمعهم وماتحكمش عليهم

يجب على الوالدين أن يحرصوا على الاستماع لآراء أطفالهم، دون أن يصدروا عليهم أحكام، حتى تعتاد الأطفال على التحدث عن أحداث يومهم فى المدرسة بعد ذلك.

حملهم المسئولية

يعتبر العام الدراسى الجديد، فرصة جديدة ليشعر الطفل بالمزيد من تحمل المسئولية، كما على الوالدين أن يساهموا فى زيادة شعور الطفل بالمسئولية على سبيل المثال، أن يطلبوا منه تحضير الوجبات الغذائية بنفسه.

دعمهم وساعدهم

يجب على الوالدين أن يسألوا أطفالهم، عما يشعرون به، وهل هم بحاجة لمساعدتهم ودعمهم فى التحضير للعام الدراسى الجديد، كما على الوالدين أن يوضحوا لأطفالهم، كيف يتعاملون بطريقة صحية مع مخاوفهم وشعورهم بالإحباط.

خصص لهم وقت للعب

قد تبدو المدرسة بالنسبة للأطفال وكأنها “كابوس” بعد قضاء إجازة صيف مليئة بالمرح، لذلك على الوالدين أن يخصصوا وقتاً للعب، لأطفالهم بعد عودتهم من المدرسة، حتى لا يشعرون بالملل والتوتر.

فسحهم فى أحضان الطبيعة

يفضل أن يحرص الوالدان قبل بدء العام الدراسى الجديد، على اصطحاب أطفالهم فى الأماكن الطبيعية، مثل الحدائق أو البحر، وغيرها من الأماكن التى يمكن أن يمرح فيها الأطفال، مع والديهم، مما يساعد على تحسين صحتهم العقلية والبدنية، ويزيد من اهتمامهم بالحياة البرية والمحميات الطبيعية.

 

قراءة الموضوع 5 نصائح تقلل توتر أطفالك من بداية العام الدراسى.. "فى وقت اللعب ما انتهاش" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.