5 نصائح تساعدك فى الحفاظ على صحتك النفسية

5 نصائح تساعدك فى الحفاظ على صحتك النفسية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر 5 نصائح تساعدك فى الحفاظ على صحتك النفسية

الحفاظ على الصحة النفسية من الأشياء الهامة التى يجب أن يسعى إليها كل إنسان، والصحة النفسية تنعكس بشكل كبير على صحة جسمك،  حيث تنعكس الحالة النفسية السيئة على جسمك، فى هذا التقرير نتعرف على 5 نصائح تساعدك للحصول على صحة نفسية أفضل، وفقاً لموقع step to health

 

السعادة

نصائح لصحة نفسية أفضل
 

تناول وجبة الإفطار
 

الإفطار هو أهم وجبة في اليوم وكذلك يساعد على تحسين حالتك النفسية، لأن السكر في دمنا سينخفض ​​إذا لم نتناول وجبة الإفطار، فعندما تتخطى وجبة الإفطار لا يعرف جسمك من أين يحصل على السكر وبالتالي فهي تولد كمية غير كافية من المواد الغذائية للدماغ وتتحلل ببطء، بعد ذلك ، سيكون لديك أداء فكري أقل على مدار اليوم وتزيد أعراض القلق والاكتئاب.

الحصول على قسط كاف من النوم
 

لا يمكن لجسمك أن يتجدد بدون كمية النوم المناسبة، ويذهب كثير من الناس إلى الفراش متأخراً أو لا يمكنهم النوم بشكل صحيح بسبب التوتر، وعدم الحصول على قسط كافى من النوم لفترات طويلة يؤثر على العمليات المعرفية بالمخ بشكل كبير، كما أن قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى الإجهاد والاكتئاب وسوء المزاج- والسكتات الدماغية على المدى الطويل.

الإقلاع عن التدخين
 

تظهر الأبحاث التي أجرتها جامعة واشنطن الأمريكية أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مزاجية أو إدمان يمكنهم الإقلاع عن التدخين بأمان، وعلاوة على ذلك ، فإن الإقلاع عن هذه العادة يرتبط بصحة نفسية أفضل.

النشاط البدنى
 

النشاط البدنى والرياضة تعمل على الجهاز العصبي المركزي، وتثبيت البروتينات وتجنب الأمراض الناجمة عن انهيار توازن هذه المواد وهو ما يساعد فى تقليل هرمونات التوتر وزيادة هرمونات السعادة.

لا تفرط في استخدام الأجهزة الإلكترونية
 

الاستخدام المستمر للتكنولوجيا ، وخاصة الهواتف الذكية ، يمنعنا من العيش في الوقت الحاضر، كما أنه يؤدي إلى مشاكل في الرؤية ، والإجهاد ، والأرق ، والاكتئاب ، والقلق.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر 5 نصائح تساعدك فى الحفاظ على صحتك النفسية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

آلاف الأطفال يتعرضون لحروق بسبب القهوة والشاى الساخن

آلاف الأطفال يتعرضون لحروق بسبب القهوة والشاى الساخن زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن