اخبار طب وصحة

5 مشروبات تساعدك على التخلص من الإمساك.. عصير البرقوق والكمثرى الأبرز

5 مشروبات تساعدك على التخلص من الإمساك.. عصير البرقوق والكمثرى الأبرز

الإمساك من المشاكل المزعجة التي تؤثر على أنشطتك اليومية وصحتك بشكل عام. قد يكون وراءه عدة أسباب أهمها مشاكل الأمعاء الدقيقة مثل الأورام أو التهاب المستقيم ، وأمراض الجهاز العصبي مثل الخرف أو أورام المخ. وفقا لتقرير نشر في ديلي اكسبريس ،يعبريلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في الوقاية من حالات الإمساك المزعجة ، وخاصة بعض المشروبات والعصائر الطبيعية التي تعمل كأدوية تحارب الإمساك ، مثل: 1. عصير البرقوق

عصير البرقوق هو الخيار الأبرز إذا كنت تعانين من الإمساك ، فهو العصير الأساسي لتخفيف الإمساك والحفاظ على انتظام حركة الأمعاء ، ويعمل على تليين الأمعاء الدقيقة والقولون ، لاحتوائه على الألياف وغيرها من الخصائص الطبيعية التي يمكن أن تحتوي على نفس التأثيرات الملين..

2. عصير تفاح

وهو علاج فعال للإمساك ، لاحتوائه على مستويات عالية من السوربيتول الطبيعي ، وهو مضاد رئيسي للإمساك المزمن. 3. عصير الكمثرى

لأنه يحتوي على مستويات عالية من السوربيتول بشكل طبيعي ، أربع مرات أكثر مما ستجده في عصير التفاح ، لذلك قد يكون هذا خيارًا أفضل للإمساك. كشفت دراسة نشرت في المجلة الأسترالية للتغذية أن عصير الكمثرى مفيد في تنظيم وظيفة الأمعاء إذا قررت تناوله لمدة أسبوع. 4. عصير الصبار:

الصبار كمكمل عشبي قد يكون مفيدًا للإمساك ، خاصة للأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي. 5. عصير التوت البري:

يلعب دورًا في دعم صحة الأمعاء والميكروبيوم ، لأنه غني بالألياف التي تساعد على تحريك الأمعاء والحفاظ عليها.

 

قراءة الموضوع 5 مشروبات تساعدك على التخلص من الإمساك.. عصير البرقوق والكمثرى الأبرز كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.