5 مخاطر صحية يسببها قضم الأظافر..اعرفها

5 مخاطر صحية يسببها قضم الأظافر..اعرفها
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر 5 مخاطر صحية يسببها قضم الأظافر..اعرفها

قضم الأظافر من العادات السيئة التى لا تضر فقط بصحة أظافرك وأسنانك، ولكنها تسبب أضراراً خطيرة على صحتك، حيث أنها تجعلك عرضة للإصابة بالعدوى لأن البكتيريا والفيروسات يمكن أن تنتقل من أظافرك إلى فمك ووجهك، فى هذا التقرير نتعرف على أبرز المخاطر الصحية وراء عادة قضم الأظافر، بحسب موقع “Style craze“.

قضم الاظافر
قضم الاظافر

أضرار ومخاطر صحية يسببها قضم الأظافر
 

فيما يلي الأسباب الرئيسية التي تجعلك  تتوقف عن قضم أظافرك وهى:

-قضم الأظافر يمكن أن تجعل أظافرك تنمو مرة أخرى بشكل غير طبيعي، حيث يمكن أن تفقد أظافرك شكلها عند تعرضها للقضم، مما يمنحها مظهراً غير جيد.

-يمكن أن تفسد ابتسامتك،  حيث أن قضم الأظافر قد يسبب تكسر الأسنان، ومع مرور الوقت قد يتسبب فى مشاكل فى الفكين.

-يمكن أن تؤدي إلى الأمراض، حيث أن يديك وأظافرك مكان لتجمع الجراثيم،  يمكن أن تظل هذه الجراثيم مخبأة في أظافرك، عندما تقوم بقضم أظافرك، يمكن لهذه الجراثيم أن تدخل جسمك وتزيد من خطر إصابتك بالمرض.

-قضم الأظافر قد يسبب أضرار  فى الأظافر والأنسجة المحيطة بها، ويزيد من خطر انغراز الأظافر فى اللحم وكذلك تلف الأنسجة المحيطة.

-يمكن أن يؤدي إلى إصابات اللثة، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تلف جذر الأسنان  والتهابات الفم والإصابات الفموية.

maxresdefault

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر 5 مخاطر صحية يسببها قضم الأظافر..اعرفها نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فوائد قرع العسل على صحة الجسم

فوائد قرع العسل على صحة الجسم زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن