اخبار منوعة

5 قواعد لتمشيط الشعر بطريقة صحيحة.. البداية من الفرشاة المناسبة

على الرغم من أن تمشيط شعرك يعد خطوة أساسية للعناية بالشعر غالبًا ما يتجاهلها الكثيرون لأسباب مثل النسيان أو الخوف من تساقط الشعر أو اعتبار التمشيط غير ضروري. يجب أن تضعى في اعتبارك أن تمشيط الشعر واتباع الطريقة الصحيحة للقيام بذلك هي إحدى الخطوات الأساسية للحصول على شعر رائع.

يعتبر تمشيط الشعرأمرًا مهمًا لأنه يساعد على تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس، ويزيل الشعر المتساقط، ويساعد على تحسين صحة الشعر وتألقه، وفى التقرير التالى يوضح موقع “times now news”  بعض النصائح لتصفيف شعرك بالطريقة الصحيحة:

اختيار الفرشاة الصحيحة:

تتوفر مجموعة متنوعة من الفرش التي قد تساعد في تمشيط أنواع الشعر المختلفة، لذا تأكدى من اختيار الفرشاة المناسبة لشعرك، حتى لا ينتهى الأمر بتكسر شعرك. لذا احرصى أن تتعرفى على نوع الفرشاة المناسب لنوع شعرك وطوله. 

اختيار أداة التمشيط المناسبة

فك التشابك:

يجب أن يكون فك تشابك الشعر هو الخطوة الأساسية في تمشيط الشعر وينطبق على كل من الشعر الرطب والجاف، هذا مهم لتجنب الكسر بسبب التشابك.

التخلص من التشابك

تمشيط الشعر الجاف والمبلل:

عند تمشيط الشعر الجاف بالفرشاة ، يمكنك اختيار منتجات لفك تشابك الشعر لتسهيل العملية، الشعر المبلل هش وأكثر عرضة للتكسر لذا يجب على المرء أن يتأكد من عدم تعرض فروة رأسك أو شعرك لخشونة شديدة أثناء تمشيط الشعر المبلل.

الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر

التمشيط المتكرر:
 

على عكس الاعتقاد السائد بأن التمشيط المتكرر يمكن أن يحسن جودة الشعر، فإن تمشيط الشعر في كثير من الأحيان قد يزيد من خطر تساقط الشعر، لذلك تجنبى ترك تشابك شعرك ولكن أيضًا يجب تجنبى تمشيط الشعر أكثر من مرة في اليوم.

 

وضع الزيوت:
 

يمكن أن يساعد الزيت في تحسين صحة الشعر ولكن التمشيط بعد التزييت يمكن أن يؤدي إلى تكسر الشعر وتساقطه وبالتالي يجب تجنبه.

زيوت الشعر

 

قراءة الموضوع 5 قواعد لتمشيط الشعر بطريقة صحيحة.. البداية من الفرشاة المناسبة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.