اخبار منوعة

5 فوائد لوضع الخل على الكيكة.. مش هتصدقى بتعمل ايه

يعتبر الكيك من أشهى الحلويات المحببة لدى الجميع فهو يتميز بنكهته المميزة واللذيذة والمختلفة والمتنوعة في آن واحد، ويُعد بخطوات سهلة وبسيطة ولا يحتاج وقتًا كثيرًا، وبالرغم من سهولة تحضيره إلا أن الحصول على كيك هش يعتبر أمرا صعبا للعديد من السيدات، ومن شدة بساطة تحضير كيك خفيفة وبسيطة قد تفشل بسبب أخطاء بسيطة يمكننا تجنبها مثلما أوضحت الشيف رانيا قاسم في حديثها لـ “اليوم السابع” حيث قالت إن إضافة بعض من الخل الأبيض يمكنك الحصول على كيك ناجح بمقدار ملعقة صغيرة، فالخل مكون سحري للكيك له عدة فوائد كما حددتها فيما يلي.

 

فوائد الخل الأبيض للكيك

 

اولاً: زيادة ارتفاع الكيك

يساعد الخل الأبيض على زيادة ارتفاع الكيك وزيادة هشاشته وجعل الكيك خفيفا ورقيقا من الداخل وذلك من خلال تفاعله مع بيكربونات الصودا والمواد الرافعة الأخرى، فيجعلها هشة وخفيفة، شرط ألا تفتحي الفرن عليها إلا بعد وقت التسوية.

 

ثانياً: القضاء على رائحة الزفارة

ومن الفوائد المذهلة للخل الأبيض فهو يساعد في القضاء على رائحة زفارة البيض مما يجعل الكيك دون رائحة أو طعم منفر، ويعزز رائحة الفانيليا.

 

ثالثاً: مُحسن طبيعي

بجانب مُحسنات الكيك المعروفة والتي تباع دخل المتاجر، يمكن استخدام الخل الأبيض كمحسن طبيعي للحصول على كيك اسفنجي ناجح.

 

رابعاً: تحسين لون الكيك من الداخل

الاحتفاظ بلون الكيك من الداخل فاتحاً وجميلاً امر قد يبدو صعباً، فيساعد الخل الأبيض في الحصول على كيك فاتح من الداخل و ذهبي اللون من الخارج .

 

خامساً: بديل للبيض

في بعض الأوقات قد يعتبر الخل الأبيض أفضل اختيار للأشخاص الذين يعانون من حساسية البيض، بحيث يتم استخدام خليط مكون من ملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم كبديل للبيض.

 

 

 

 

قراءة الموضوع 5 فوائد لوضع الخل على الكيكة.. مش هتصدقى بتعمل ايه كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.