اخبار طب وصحة

5 علامات هتظهر على جسمك وتنبئك بمرض السرطان.. أبرزها النزيف

الإصابة بمرض السرطان يعد من الأمور الخطيرة التي تعرض الشخص للخوف والفزع، وخاصة في حالة عدم اكتشافه مبكرا، ولذا يقدم التقرير المنشور خلال موقع “thehealthy” بعض العلامات التي تظهر علي جسمك وتنبهك للإصابة بمرض السرطان ومنها: 

-الإصابة بنزيف غير طبيعي: 

إذا  أصيبت بنزيف بطريقة غير طبيعية وغير مبررة، عليك استشارة الطبيب، لأنه خلال  نمو الخلايا السرطانية تتسبب في تعطيل نمو الخلايا الأخرى، وقد يتسبب هذا في نزيف في رئتيك بسبب أنسجة ندبة ، أو حتى أجزاء أخرى من الجسم. 

-نزول الوزن الغير مبرر: 
فقدان الوزن المفاجئ والغير مبرر علامة سيئة، وتعد علامة علي  أن جسمك لا يمتص العناصر الغذائية التي يحتاجها ويستهلك طاقة أكثر مما يحتاج إليه ، للحفاظ على صحتك، فإذا استيقظت لبضعة أسابيع بوزن أقل دون أسباب فهنا يبدا القلق ويجب التعرف علي السبب. 

-ظهور كتل: 
في حالة ظهور أي كتل بالجسم وتورم في أي جزء يجب الذهاب للطبيب وخاصة إذا كان غير مصاحب للألم . 

-التعب والإرهاق: 

إذا شعرت بالتعب والإرهاق الشديد بدون القيام بأي أنشطة عليك البحث عن السبب، لأنها تعد علامة مبكرة علي الإصابة بالسرطان، أو أن الجسم يقاوم بعض الفيروسات. 

-عسر الهضم: 
إذا كنت تستيقظ كل يوم  وتشعر بحرقة في المعدة وعسر الهضم ، فهذا يعد علامة علي أن المعدة تواجه صعوبة في القيام بوظيفتها، ويجب الذهاب للطبيب في حالة الاستمرار لمدة أسبوع

 

 

قراءة الموضوع 5 علامات هتظهر على جسمك وتنبئك بمرض السرطان.. أبرزها النزيف كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.