اخبار طب وصحة

5 علامات للإصابة بسرطان الرئة.. أبرزها السعال وضيق التنفس

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
5 علامات للإصابة بسرطان الرئة.. أبرزها السعال وضيق التنفس
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-25 06:03:51 . والان الى التفاصيل.

سرطان الرئة هو سبب رئيسي للوفاة مقارنة بسرطان القولون والثدي والبروستاتا، يعد أكبر عامل خطر للإصابة بسرطان الرئة هو التدخين، كما أن استخدام منتجات التبغ الأخرى مثل السيجار أو الغليون يزيد أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الرئة، وكلما زاد عدد السنوات التي يدخن فيها الشخص زادت المخاطر، وإليك كل ما تريد معرفته عن سرطان الرئة ، وفقا لما نشره موقع “eatthis”.

رئتيك عبارة عن عضوين إسفنجيين في صدرك يستوعبان الأكسجين عند الشهيق ويطلقان ثاني أكسيد الكربون عند الزفير، سرطان الرئة هو السبب الرئيسي للإصابة وفيات السرطان في جميع أنحاء العالم.

يعتقد الأطباء أن التدخين يسبب سرطان الرئة عن طريق إتلاف الخلايا المبطنة للرئتين، عندما تستنشق دخان السجائر المليء بالمواد المسببة للسرطان (المواد المسرطنة) ، تبدأ التغيرات في أنسجة الرئة على الفور تقريبًا، في البداية ، قد يكون جسمك قادرًا على إصلاح هذا الضرر. ولكن مع كل تعرض متكرر ، تتضرر الخلايا الطبيعية التي تبطن رئتيك بشكل متزايد بمرور الوقت ، يتسبب الضرر في عمل الخلايا بشكل غير طبيعي وقد يتطور السرطان في النهاية.

العلامات التي يجب البحث عنها هي السعال الذي قد يترافق مع الدم أو البلغم ذي اللون الأحمر  ، وألم الصدر أو التنفس المؤلم ، وصعوبة التنفس ، والتعب أو الشعور بضعف غير عادي ، راجع الطبيب إذا كنت تعاني من هذه الأعراض، ​​فكلما تم اكتشاف سرطان الرئة مبكرًا ، كانت فرصك في الحصول على نتيجة ناجحة أفضل.

خلاصة القول أننا لا نصاب دائمًا بسرطان الرئة في مراحله المبكرة، هذا في المقام الأول لأن الرئتين أعضاء داخلية ، ومن الصعب معرفة ما إذا كان السرطان قد تشكل، في بعض الأحيان ، لا يصاب الناس بذلك، تشعر بالأعراض حتى يتطور السرطان، وغالبًا ما تنتشر أورام الرئة بسرعة (تنتقل) إلى أجزاء أخرى من الجسم ، بما في ذلك الدماغ والكبد والعظام.

من الصعب الإصابة بسرطان الرئة في مراحله المبكرة لأن الأعراض قد لا تظهر حتى ينمو الورم، بالإضافة إلى ذلك ، من الشائع الخوف من تشخيص السرطان ، مما يعني أن الناس يميلون إلى تأجيل زيارة الطبيب أو الخضوع للفحص.

هناك أمل جديد للأشخاص المصابين بهذا المرض، يبدأ بالحصول على التشخيص الصحيح وخطة العلاج الأفضل لك من البداية، الدعامة الأساسية لعلاج سرطان الرئة هي الاستئصال الجراحي ، أو  علاج مرضى سرطان الرئة بالعلاج الكيميائي القياسي بالإضافة إلى العلاج المناعي ، تقدم الأشعة التداخلية الاستئصال بالترددات الراديوية (RFA) كعلاج آخر أظهر فائدة في علاج سرطان الرئة.

 

 

 

5 علامات للإصابة بسرطان الرئة.. أبرزها السعال وضيق التنفس

ملاحظة: هذا الخبر
5 علامات للإصابة بسرطان الرئة.. أبرزها السعال وضيق التنفس
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
5 علامات للإصابة بسرطان الرئة.. أبرزها السعال وضيق التنفس

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
5 علامات للإصابة بسرطان الرئة.. أبرزها السعال وضيق التنفس
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.