اخبار طب وصحة

5 علاجات منزلية للحساسية الموسمية عند الأطفال

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 5 علاجات منزلية للحساسية الموسمية عند الأطفال  . والان الى التفاصيل.

تحدث الحساسية عند الأطفال عندما يبالغ جهاز المناعة لديهم في رد فعل تجاه منبه معين ، مثل حبوب اللقاح من العشب أو الأشجار. كالعطس والتهاب الحلق واحتقان الأنف وسيلان الأنف وحكة بالعين بحسب ما نشره الموقع الآباء والأمهات. ويمكن لأي شخص أن يعاني من الحساسية – لكنها تبدأ عمومًا بعد سن الثالثة ، وتصل إلى ذروتها في أواخر الطفولة أو سنوات المراهقة ، وتهدأ في مرحلة البلوغ. اعتمادًا على موقعك ومسببات الحساسية ، قد تبدأ الأعراض في فبراير وتستمر حتى نهاية سبتمبر. يمكن أن توفر مضادات الهيستامين وبخاخات الأنف الستيرويدية الراحة ، ولكن بعض الطرق الطبيعية قد تستحق التجربة أيضًا. فيما يلي بعض أفضل العلاجات المنزلية للحساسية الموسمية لتجربتها بنفسك. 1- تجنب مسببات الحساسية. يقول الأطباء أنه إذا كان طفلك عرضة للحساسية الموسمية ، فإن أفضل طريقة لعلاج الأعراض هي تجنب المواد المسببة للحساسية في المقام الأول. مع طفلك ، حدد الوقت الذي يقضيه في الهواء الطلق في الأيام التي يكون فيها عدد حبوب اللقاح أعلى. قد يبدو من الصعب جعل أطفالك في الداخل عندما يكون الطقس رائعًا ، لكن هذه الاستراتيجية تساعد حقًا ، كما يقول الخبراء. 2 – اجعل منزلك مقاومًا للحساسية. حافظ على النوافذ مغلقة ، خاصة عندما يكون الجو دافئًا وجافًا ، مما يسهل انتقال حبوب اللقاح أثناء النسيم. تأكد من وضع مرشح نظيف في نظام تكييف الهواء في وقت مبكر من الموسم واستبدله كل شهرين إلى ثلاثة أشهر. مزيل الرطوبة لخفض مستوى الرطوبة في منزلك. 3- تقليل لزوجة حبوب اللقاح. مثل الغبار المنزلي الناعم ، تلتصق حبوب اللقاح بالملابس ، والجلد ، وأي شيء آخر تقريبًا تهبط عليه ، و (حبوب لقاح البلوط ، على سبيل المثال ، تشكل مسحوقًا مصفرًا قد تلاحظه في نفض الغبار في فصل الربيع للسيارات المتوقفة.) لإبعاده عن سيارتك. تجنبي تعليق الملابس أو المناشف أو الملاءات بالخارج حتى تجف ، وعندما يأتي طفلك بالداخل استخدمي منشفة مبللة لمسح وجهه وخاصة حول عينيه. 4- احم عيون طفلك. تعد حكة العين واحمرارها ودموعها من أكثر أعراض الحساسية شيوعًا. الحكة ناتجة عن التهاب الغشاء المخاطي الذي يغطي بياض العين والجفون الداخلية. 5 – جرب محلول ملحي. قد يرغب الأطفال الأكبر سنًا في تجربة استنشاق الأنف باستخدام محلول ملحي ، إما من الصيدلية أو محلي الصنع (تدعو معظم التعليمات إلى خلط الماء المقطر أو المغلي بالملح غير المعالج باليود) ، والذي يطرد المخاط لتخفيف احتقان الأنف.

 

5 علاجات منزلية للحساسية الموسمية عند الأطفال

ملاحظة: هذا الخبر 5 علاجات منزلية للحساسية الموسمية عند الأطفال نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.