اخبار طب وصحة

5 عادات غذائية صحية للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.. تعرفى عليها

5 عادات غذائية صحية للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.. تعرفى عليها

تحتاج النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض (متلازمة تكيس المبايض) لإيلاء اهتمام خاص لصحتهم ونظامهم الغذائي للحفاظ على صحة جيدة ، فمن المرجح أن بعض الأطعمة موصى بها لهم وبعض الأطعمة لتجنبها للحفاظ على انخفاض الوزن ومستويات الهرمون تحت السيطرة ، ولكن الحقيقة هي أنه لا توجد مجموعات غذائية يجب تجنبه أو تناوله بكميات كبيرة. انها مجرد مسألة اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب وبالكمية المناسبة حسب ما نشره الموقع ” food.ndtvفيما يلي خمس حقائق عن عادات الأكل الصحية مع متلازمة تكيس المبايض:

اتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين تحاول العديد من النساء اتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين معتقدين أنه سيساعدهن على خسارة بعض الكيلوجرامات الزائدة ، ولا توجد دراسة علمية تثبت ذلك ، فالمرء يفقد الوزن بشكل عام عن طريق تناول سعرات حرارية أقل بشكل عام..

بعض النساء مع. يعاني من متلازمة تكيس المبايض من مرض الاضطرابات الهضمية أو حساسية الغلوتين ، بالنسبة لهؤلاء النساء ، فإن تجنب الغلوتين يمكن أن يقلل من أعراضهن ​​وبالتالي يساعدهن على الشعور بالتحسن. يمكن تناول منتجات الألبان ينصح الكثير من النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض بتجنب منتجات الألبان ، فالحليب ومنتجاته غنية بالكالسيوم والبروتين ، وقد يزيد من مستوى الأندروجين والأنسولين ولكن الكمية المحدودة لا تؤذي أبدًا ، ولا تحتاج النساء إلى تجنب منتجات الألبان تمامًا ، سيكون من الجيد تناول أجزاء صغيرة في الأسبوع إذا كان الشخص لا يعاني من أي حساسية.

الفواكه غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة الهامة التي تقدم عددًا من الفوائد للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض. اختر الفواكه مثل التفاح والتوت والفراولة وغيرها التي تحتوي على قشر. تميل هذه الفاكهة إلى أن يكون لها مؤشر نسبة السكر في الدم أقل من الفواكه التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل. لا يحتوي على قشر مثل الأناناس والبطيخ وغيرها.

يُنصح تجنب الحلويات بتجنب النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض ولكن يمكن الاستمتاع به مع نظام PCOS الغذائي إذا تم تناوله باعتدال. يمكن لمكعب مكون من 70٪ من الشوكولاتة الداكنة أن يرضي الرغبة الشديدة في تناول الحلويات ، فهو غني بمضادات الأكسدة التي لن تسبب أي ضرر..

ركز على الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية. توجد أحماض أوميغا 3 الدهنية في الأسماك الزيتية مثل السلمون والسردين ، وكذلك في بذور الشيا. هذه الأحماض الدهنية مفيدة للقلب ومضادة للالتهابات. تساعد أوميغا 3 في تنظيم مستويات الهرمونات التي تؤثر على إفراز هرمون التستوستيرون. الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية مفيدة للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.

 

قراءة الموضوع 5 عادات غذائية صحية للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.. تعرفى عليها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.