اخبار طب وصحة

5 طرق لمنع الاكتئاب عند الحوامل

5 طرق لمنع الاكتئاب عند الحوامل

لا يتم الحديث عن اكتئاب الحمل في كثير من الأحيان مثل اكتئاب ما بعد الولادة ، ومع ذلك ، فهو شائع جدًا وطبيعي ، يؤثر اكتئاب الفترة المحيطة بالولادة على 1 من كل 7 نساء ، ويجب أخذ اكتئاب ما قبل الولادة على محمل الجد لأن الدراسات تظهر آثار اكتئاب ما قبل الولادة قصير وطويل الأمد يؤثر على كل من الأم. والطفل واكتئاب ما قبل الولادة يزيد من القلق والغضب عند النساء أثناء الحمل ، وفي التقرير التالي نستعرض كيفية تقليل فرص الإصابة باكتئاب ما قبل الولادة ، بحسب ما نشره الموقع.ndtv5 طرق يمكنك من خلالها منع اكتئاب ما قبل الولادة: 1. العلاج إن التحدث إلى أخصائي صحي يساعد في تقليل مخاطر اكتئاب ما قبل الولادة ، وقد يكون العلاج وسيلة أفضل لطلب المشورة بشأن تجاربك طوال فترة الحمل..

2. ممارسة الرياضة بانتظام ممارسة الرياضة لها فوائد مختلفة للجسم. تساعد التمرينات في إدارة الصحة الجسدية للأم وتعزز أيضًا صحة الطفل. تساعد التمارين أيضًا في تحسين الصحة العقلية للأم. ثبت أن التمارين الرياضية تطلق هرمونات سعيدة مثل السيروتونين والدوبامين وما إلى ذلك مما يساعد على رفع الحالة المزاجية. قد يؤدي إفراز هرمونات السعادة أيضًا إلى تقليل أعراض الاكتئاب والقلق ، وقد ثبت أن التمارين مثل اليوجا والتأمل توفر المزيد من الفوائد للصحة العقلية..

3. العلاج المعرفي السلوكي: يساعد هذا العلاج في إعادة صياغة عملية التفكير وغرس عملية التفكير الإيجابي لدى الأمهات.

4. الاتصال الخطوة الأولى لتحسين الصحة النفسية هي التواصل. اكتئاب ما قبل الولادة أمر طبيعي تمامًا وشائع جدًا. يمكن أن تسبب التغييرات في الهرمونات أيضًا تغيرات في المزاج. من المهم تشجيع التحدث إلى الأشخاص من حولك. يمكن أن تساعدك مشاركة أفكارك ومشاعرك مع الأشخاص من حولك. في التنقل بالطريقة الصحيحة لتحسين طريقة تفكيرك.

5. تناول الطعام بشكل صحيح: يؤثر ما تأكله أيضًا على مزاجك ومشاعرك ، كما أن تناول الطعام يؤدي أيضًا إلى إطلاق بعض الهرمونات السعيدة في الجسم ، وتساعد هذه الهرمونات على تحسين الحالة المزاجية وتحسين دورة النوم ومختلف الفوائد الأخرى.

 

قراءة الموضوع 5 طرق لمنع الاكتئاب عند الحوامل كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.