اخبار منوعة

5 طرق لكشف المجوهرات والأحجار الكريمة المزيفة.. عشان ما يتضحكش عليكي

يحب الكثير من الناس شراء المجوهرات الماسية ، إذا كان الشراء لغرض الاستثمار أو إبقاء بعض المال بعيدًا عن متناولك ، فسوف يقوم اليوم السابع بمراجعة بعض الخطوات التي يجب أن تكون على دراية بها لتأكيد أصالة وحقيقة حجر الماس الجديد أو الأحجار الكريمة بشكل عام حسب الموقع “yournextshoesعلى النحو التالي: من المعروف أن الماس الأزرق هو أغلى الأحجار الكريمة في العالم بقيمة قيراط تقارب 4 ملايين دولار ، لذلك سواء كنت تخطط لشراء المجوهرات عبر الإنترنت ، أو في متجر مجوهرات ، التحقق من الشهادة: جميع المجوهرات الماسية التي يأتي من البائعين المعتمدين مع شهادة من هيئة تصنيف مثل معهد الأحجار الكريمة في أمريكا (GIAوالمعهد الدولي لعلم الأحجار الكريمة (IGE).IGI) والجمعية الأمريكية لعلم الأحجار الكريمة (AGS) ، هذه الشهادة أو الوكالة ، موثوق بها لتقديم تقرير مفصل عن الماس ، بما في ذلك القيراط والشكل والقطع والوضوح ، بينما يتبع ذلك العديد من المتاجر الموثوقة حول العالم. تحقق من الانعكاس: انعكاس حجر الماس الأصلي سيكون له ظلال مختلفة من الرمادي والأبيض من الداخل ، والتي تُعرف أيضًا باسم “التألق” ، من الخارج ، يجب أن يكون للحجر انعكاس لوني بألوان قوس قزح ، أما المنتجات المقلدة فستكون لها انعكاسات ألوان قوس قزح في الصميم. إجراء اختبار الضباب: من أكثر الطرق شيوعًا للتحقق من صحة الماس إجراء اختبار الضباب ، والتنفس على الحجر ومراقبة مدى سرعة وجود الضباب فيه ، لأن الماس قادر على تشتيت الحرارة بسرعة كبيرة ، يجب أن يتلاشى الضباب من جوهرة حقيقية على الفور تقريبًا ، من ناحية أخرى ، من المفترض أن تظل المنتجات المقلدة ضبابية لمدة تزيد عن ثانيتين مع تراكم التكثيف. تحقق من الانكسار:

الانكسارية هي قدرة حجر الماس على ثني أو انكسار الضوء الذي يمر عبره ، مما يساهم في تألق الحجر. اقلبها رأسًا على عقب وضعها على جريدة ولاحظ ، في الماس المزيف ، ستتمكن من رؤية المطبوعات وقراءتها ، ومن ناحية أخرى ، فإن الماس الحقيقي ينحني الضوء ولن تتمكن من قراءة النص. قم بإجراء اختبار الأشعة فوق البنفسجية: سيكون لمعظم الماس لون أزرق فاتح عند عرضها تحت الضوء فوق البنفسجي ، اختبر مجوهراتك الماسية من خلال البحث عن هذا اللون الأزرق الفلوريسنت ، ولكن نظرًا لعدم وجود هذا اللون الأزرق المسطح لكل الماس ، فإن غياب اللون الأزرق تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية يفعل لا تؤكد دائمًا أن الحجر مزيف ، يمكن أن تصدر الأحجار الكريمة الأخرى ألوانًا مختلفة مثل الأخضر أو ​​الأصفر أو الرمادي.

 

قراءة الموضوع 5 طرق لكشف المجوهرات والأحجار الكريمة المزيفة.. عشان ما يتضحكش عليكي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.