5 طرق لحماية طفلك الرضيع من مرض الصفراء

5 طرق لحماية طفلك الرضيع من مرض الصفراء
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر 5 طرق لحماية طفلك الرضيع من مرض الصفراء

الصفراء أواليرقان من الأمراض الشائعة بين الأطفال حديثى الولادة وخصوصا الأطفال المبتسرين الذين تمت ولادتهم قبل ميعادهم، وهى عبارة عن إصفرارلون الجلد والعيون وذلك نتيجة زيادة نسبة البيليروبين بدم المولود.

الصفراء من المشاكل الصحية الطبيعية التى يمربها الأطفال ولكن يجب الاعتناء بهم فى هذه الفترة حتى لا تؤثرعلى صحتهم ونموهم، وحسب ما ذكره موقع webmd  فأن هناك بعض النصائح لوقاية الطفل منها وهى:

1:ينصح بإرضاع الطفل باستمرار حيث أثبتت الأبحاث أن لبن الرضاعة الطبيعية تحتوى على العديد من العناصروالفيتامينات التى تحميها من مرض الصفرا.

2:تابعى طفلك أول بأول بعد ولادته وملاحظة لونه وفى حالة حدوث تغييرأو إصفرار لون الطفل وعينيه يجب زيارة الطبيب فورا.

3:يجب فحص الأم جيدا أثناء فترة الحمل وذلك للتأكد من عدم وجود أجسام مضادة أو أى مشاكل تصيب الجنين.

4:ينصح الأم الحامل بتجنب تناول المشروبات الكحولية والتدخين لأنه يزيد من خطرالإصابة بالولادة المبكرة وبالتالى إصابة الطفل بمرض الصفراء.

5:ينصح الأم باتباع نظام غذائى صحى غنى بالخضروات والفواكه أثناء فترة الحمل.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر 5 طرق لحماية طفلك الرضيع من مرض الصفراء نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن اضطراب ما بعد الصدمة

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن اضطراب ما بعد الصدمة زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن