اخبار طب وصحة

5 طرق تفيد الموسيقى من خلالها صحتك.. تقوى قلبك وتحفز العقل

5 طرق تفيد الموسيقى من خلالها صحتك.. تقوى قلبك وتحفز العقل

الموسيقى هي غذاء الروح ، قد تكون مقولة شهيرة ، لكن ثبت علميًا أن الاستماع إلى الموسيقى يمكن أن يثير المشاعر الإيجابية ويجعلك تشعر بالرضا..

وفقًا لتقرير موقع الويب صحة جيدة يستخدم العلاج بالموسيقى في بيئات مختلفة كطريقة لعلاج التوتر والقلق والاكتئاب. الموسيقى تحفز العقل للموسيقى القدرة على تحفيز العقل ، مما يجعلك تشعر بالسعادة. ثبت علميًا أن الموسيقى ، على الرغم من عدم وجود علاج لمرض الزهايمر والخرف ، يمكن أن تخفف بعض أعراض مرض الزهايمر. تضمن الموسيقى رفاهية القلب ، وقد أجريت دراسات بنجاح لربط الموسيقى برفاهية القلب ، إذا كنت تستمع إلى الموسيقى الهادئة ، فسوف يتدفق الدم بسلاسة إلى القلب ، وستعمل جميع الوظائف بشكل جيد ، والموسيقى يقال أيضًا أنه يقلل من معدل ضربات القلب ، وبالتالي يخفض ضغط الدم ويقلل من الإجهاد ويزيد مستويات السيروتونين والإندورفين.

تخفف الموسيقى من الألم تتمتع الموسيقى أيضًا بالقدرة على تخفيف الألم عن طريق تقليل التوتر ، وتوفر حافزًا قويًا للدماغ يساعد في إدارة الألم.

يزيد القدرة على التحمل أثناء التمرين ، يستمع معظم الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام ويمارسون التمارين في صالة الألعاب الرياضية إلى الموسيقى أثناء القيام بذلك ، وقد ثبت أن الموسيقى تزيد من قدرة الجسم على التحمل وتعزز الأداء البدني حتى أثناء الجلسات الصعبة.

يساعد في الحفاظ على توازن السعرات الحرارية يمكن أن يساعد تشغيل الموسيقى الهادئة أثناء تناول الطعام في إبطاء تناولك وبالتالي استهلاك سعرات حرارية أقل.

 

قراءة الموضوع 5 طرق تفيد الموسيقى من خلالها صحتك.. تقوى قلبك وتحفز العقل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.