اخبار عربية وعالمية

5 سنوات حرمان وحظر للمدانين بـ"عنف أسرى".. ملامح قانون حيازة السلاح بأمريكا

5 سنوات حرمان وحظر للمدانين بـ"عنف أسرى".. ملامح قانون حيازة السلاح بأمريكا

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون سلامة الأسلحة من الحزبين لحظر الأسلحة النارية من الأشخاص الخطرين وتوفير مليارات الدولارات لتمويل الصحة العقلية ، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست. قال المشرعون الذين صاغوا القانون إن هدفهم منذ البداية كان منع إطلاق النار الجماعي ، مثل أحداث الإصابات الجماعية التي خلفت 10 قتلى في سوبر ماركت بافالو و 21 في مدرسة روب الابتدائية في أوفالدي ، تكساس. يسد القانون الجديد ثغرة “الصديق المقرب” حيث يكون لمرتكبي جنحة العنف المنزلي لأول مرة الحق في امتلاك سلاح ناري بعد خمس سنوات من إكمال عقوبتهم طالما لم تتم إدانتهم بأي جريمة عنف أخرى خلال تلك الفترة. ، والقانون الحالي يحظر على الأفراد شراء أسلحة إذا أدينوا بارتكاب جنحة عنف منزلي ضد شخص تزوجوا أو عاشوا معه أو أنجبوا منه طفلًا. سيوفر التشريع الأموال للولايات لإدارة ما يسمى بقوانين “العلم الأحمر” والتدخلات الأخرى لإبعاد الأسلحة النارية عن الأشخاص الذين يعتبرونهم خطرًا على أنفسهم أو الآخرين ، وتوفير أكثر من 7 مليارات دولار في خدمات الصحة العقلية ، وتعزيز الدعم في المدارس ، والاستثمار في برامج لتعزيز تدابير السلامة حول المدارس الابتدائية والثانوية. كما سيعزز عمليات التحقق من الخلفية لمشتري الأسلحة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 21 عامًا من خلال السماح بوصول أكبر إلى سجلات جرائم الأحداث.

 

قراءة الموضوع 5 سنوات حرمان وحظر للمدانين بـ"عنف أسرى".. ملامح قانون حيازة السلاح بأمريكا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.