اخبار منوعة

5 حاجات لازم تعلميها لطفلك فى سن العاشرة .."يسأل لو مش فاهم"

عندما تصبحين أمًا فإنك تتحملين مسئولية كبيرة عن مستقبل طفلك، فالكل يريد لأطفالهم أن يكونوا لطفاء وصادقين ومتعاطفين وشجعان، ومع ذلك، فإن هذه الصفات لن تظهر من العدم، فالتنشئة الجيدة والأمثلة الشخصية هي مفاتيح النجاح لتربية الطفل.

فى التقرير التالى يقدم موقع “برايت سايد” 5 أشياء قد ترغبين فى تعليمها لطفلك قبل بلوغه 10 سنوات:

1. الدفاع عن نفسه

يُظهر بعض الآباء احترامًا للمعلمين أو للآخرين أكثر من احترامهم للطفل، و قد يكون هذا سببًا لعدم الأمان في المستقبل وعدم القدرة على الدفاع عن نفسه، اشرحى لطفلك أن الاحترام مهم، لكن القدرة على الدفاع عن وجهة نظره ضرورية أيضًا، فقط تأكدى من تصحيحها.

 

2. لا يكون شخصًا غير نفسه لإرضاء الآخرين

يعتقد الأطفال أن الشعبية بين الأصدقاء مهمة جدًا، وهم يبذلون قصارى جهدهم للحصول عليها، استخدمى مثالك الشخصي لتظهرى لطفلك أن كونك شخصًا أمينًا ومحترمًا هو أكثر قيمة من الحصول على موافقة شخص ما من خلال تجاوز معتقداتك.

 

3. يتعلم أن يقول لا
 

علمى طفلك أن يقول “لا” للبالغين والمدرسين وحتى نفسك، إذا كنتِ تريدين أن تنشئى شخصية قوية، لا يجب أن يكون الشخص الذي يجب أن يطيع أي أمر، و ستصبح القدرة على قول “لا” مفيدة في حياة البالغين.

 

4. يطرح الأسئلة 

طرح الأسئلة أمر طبيعي تمامًا، ومن الأفضل طرح سؤال بدلاً من التظاهر بأنك تفهم كل شيء، الطفولة هي أفضل وقت لمعرفة هذا.

 

5. طلب المساعدة من الوالدين 

أن تصبحى صديقة لطفلك ليس بالأمر السهل، خاصة إذا كان لديه أصدقاءه الخاصين، لا تكونى انتهازية جدًا، وأظهرى أنه يمكنك الوثوق بك، وحاولى تجنب الصراخ والمحاضرات الطويلة.

 

 

قراءة الموضوع 5 حاجات لازم تعلميها لطفلك فى سن العاشرة .."يسأل لو مش فاهم" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.