اخبار طب وصحة

5 أطعمة يومية تساعدك على الحصول على فيتامين ب 12

هناك العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تتطلبها أجسامنا لأداء وظائف صحية، وأحد هذه العناصر الغذائية التي تحتاجها أجسامنا بكمية معتدلة هو فيتامين ب 12، فإذا كنت تشعر بالإرهاق أو الدوار أو الخمول أو تواجه فقدان الشهية، فمن المحتمل أن يكون لديك نقص فيتامين ب 12، في هذا التقرير نتعرف على 5 أطعمة يومية قد تساعدك على الحصول على فيتامين ب 12، وفقاً لموقع “NDTV“.

لا ينتج جسم الإنسان فيتامين ب12  بشكل طبيعي، وهو من الفيتامينات الهامة التي تشارك بشكل أساسي في إنتاج خلايا الدم الحمراء والحمض النووي، بعض الأفراد لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين ب 12 ، بينما لا يستطيع الآخرون امتصاص ما يكفي منه بغض النظر عن الكمية التي يتناولونها، ونتيجة لذلك، ينتشر نقص فيتامين ب 12 ، خاصة بين كبار السن.

5 أطعمة يومية قد تساعدك على الحصول على فيتامين ب 12
 

البيض

يمكنك الحصول على جرعتك اليومية من فيتامين ب 12 عن طريق تضمين البيض في نظامك الغذائي، يعتبر البيض المسلوق على الإفطار، أو على الغداء والعشاء، طريقة رائعة لتوفير إمدادات ثابتة من فيتامين ب 12 يمكن أيضًا استخدام البيض لتعزيز المحتوى الغذائي للشوربات والمقليات.

 اللبن
 

فيتامين ب 12 يتوفر في منتجات الألبان، اللبن الرايب سهل على المعدة ومليء بالمزايا الصحية، بما في ذلك المساعدة في الجهاز الهضمي.

الجبن القريش
 

من أفضل مصادر فيتامين ب 12 وهى غنية أيضاً بفيتامينات أخرى والكالسيوم المعزز لصحة العظام.

الدجاج

الدجاج مصدر جيد لفيتامين ب 12 بين الأطعمة الحيوانية. تعد إضافة الدجاج إلى نظامك الغذائي، والذي يعد أيضًا مصدرًا للبروتين الخالي من الدهون، طريقة أخرى للتأكد من أن جسمك لا ينقصه العناصر الغذائية.

الأسماك
 

يمكن العثور على فيتامين ب12  بكثرة في الأسماك تتوفر التونة والسلمون والسردين ومجموعة متنوعة من المأكولات البحرية الأخرى. وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، يحتوي السلمون على كمية عالية من البروتين ، بحوالي 40 جرامًا في نصف فيليه كوب أو 150 جرام من السردين المصفى يوفر 554٪ من فيتامين ب 12.

 

 

قراءة الموضوع 5 أطعمة يومية تساعدك على الحصول على فيتامين ب 12 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.