اخبار طب وصحة

5 أطعمة يجب نقعها ليلا قبل تناولها لزيادة قيمتها الغذائية

5 أطعمة يجب نقعها ليلا قبل تناولها لزيادة قيمتها الغذائية

الفاصوليا أو الحمص ليست الأطعمة الوحيدة التي يجب نقعها طوال الليل. في كثير من الأحيان ، يقوم الناس بذلك لتوفير الطاقة أثناء الطهي أو لمنع الانتفاخ عند تناولهم. ومع ذلك ، ماذا لو قلنا لك أن هناك أطعمة أخرى غير هذين النوعين يجب أن تنقع بين عشية وضحاها لتعظيم القيمة الغذائية؟ بحسب الموقع هيلث لاين يمكن أن يساعد نقع الطعام ليلاً في الحفاظ على معدة صحية ، وتعزيز المناعة ، ومنع الالتهابات الفيروسية ، وتوفير الطاقة وتخفيف التعب ، وعندما يتم نقع الطعام طوال الليل ، يبدأ في النمو مما يساعد على زيادة القيمة الغذائية..

تشمل أكثر أنواع الأطعمة التي يجب نقعها ليلًا ما يلي: بذور الحلبة: تساعد هذه البذور الغنية بالألياف على تطهير الأمعاء وهي طريقة رائعة لمحاربة الإمساك. يمكن أن تساعد ملعقة كبيرة من بذور الحلبة المنقوعة في كوب من الماء طوال الليل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي مع التحكم. يحسن مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر ، ويمكن أن يساعد أيضًا في التخلص من مخازن الدهون في الجسم.

اللوز اعتاد كبار السن نقع اللوز طوال الليل وإعطائه لك كل صباح. يساعد تناول اللوز المنقوع على تحسين الذاكرة ومستويات الطاقة. يمكن أن يساعد أيضًا في علاج ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول..

يعتبر الزبيب من الأطعمة الغنية بالحديد ومضادات الأكسدة ، وهو من بين الأطعمة الصحية الموجودة – وأكثر من ذلك عند نقعه في الليل وتناوله في الصباح ، فإن تناول الزبيب المنقوع يمكن أن يحسن صحة الجلد ويساعد على عكس فقر الدم..

متعة الصيف المانجو المانجو الغني بالألياف وحمض الفيتيك – مضاد للمغذيات ، يساعد المانجو في الليل على التخلص من مثبطات التغذية مما يجعل الفاكهة أسهل في الهضم وصحية.

بذور الكتان غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. يمكن لبذور الكتان المنقوعة أن تصنع المعجزات في علاج مشاكل الكوليسترول وضيق الجهاز الهضمي.

 

قراءة الموضوع 5 أطعمة يجب نقعها ليلا قبل تناولها لزيادة قيمتها الغذائية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.