اخبار طب وصحة

5 أطعمة يجب إضافتها لنظامك الغذائى من أجل نمو شعر صحى

5 أطعمة يجب إضافتها لنظامك الغذائى من أجل نمو شعر صحى

الشعر جزء مهم من شخصيتك بشكل عام ، لكن الكثير من الناس يواجهون مشاكل تتعلق بتساقط الشعر أو قشرة الرأس أو أي نوع آخر من العدوى ، يجب أن تعلم أن النظام الغذائي يلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على صحة الشعر ، يجب أن تكون على دراية بما يفيد ويغذي شعرك هناك بعض العناصر الغذائية التي تعمل كالسحر للشعر وتعزز نموه. doctor.ndtvالعناصر الغذائية التي تحتاج إلى تضمينها في نظامك الغذائي لشعر صحي 1. بذور الحلبة يعتبر الحديد والبروتين من العناصر الغذائية الأساسية لنمو الشعر وبذور الحلبة غنية بها. تحتوي بذور الحلبة أيضًا على مزيج فريد من المركبات النباتية والفلافونويد والسابونين. يعتقد أن هذه المركبات تحفز نمو الشعر. الشعر لما له من تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات.

2. أوراق الكاري تعمل هذه المعجزات على الشعر. أوراق الكاري مليئة بمضادات الأكسدة ، ولها أيضًا خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. تحتوي على أحماض أمينية ، مما يعني أنها يمكن أن تساعدك على التخلص من قشرة الرأس والتهابات فروة الرأس الطفيفة وفي النهاية تعزيز نمو الشعر..

3. تتكون بذور الكتان من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تميل إلى القضاء على الملوثات والخلايا الميتة من فروة رأسك. أيضا ، يمكن إضافة جل بذور الكتان كمرطب لفروة الرأس والشعر لتعزيز النمو وتحسين جودة وحالة شعرك..

4. الصبار مليء بالفيتامينات أ ، ج ، هـ. كل هذه الفيتامينات معروفة بتعزيز نمو الخلايا الصحية وتجعل الشعر لامعا. فيتامين ب 12 وحمض الفوليك موجودان أيضًا في جل الصبار ، وكلا هذين المكونين يمكن أن يمنع شعرك من التساقط.

5. الزنجبيل هو واحد من أكثر التوابل استخداما في جميع أنحاء العالم. يحتوي على العديد من المكونات النشطة ، بما في ذلك جينجيرول و ال زينجرون و ال شوغول و ال بيتا بيسابولين. بينما يبقينا دافئًا ويقينا من نزلات البرد والسعال ، فهو مفيد أيضًا في علاج قشرة الرأس وتهيج فروة الرأس. نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات والمطهرة ، يميل الزنجبيل إلى الحفاظ على البشرة نظيفة وصحية. بشكل عام ، يحفز نمو الشعر. يمكنك أيضًا الحصول عليه إذا كان شعرك رقيقًا بينما يعطي الزنجبيل ملمسًا لامعًا وناعمًا للشعر..

 

قراءة الموضوع 5 أطعمة يجب إضافتها لنظامك الغذائى من أجل نمو شعر صحى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.