اخبار طب وصحة

5 أطعمة للتخلص من سموم الكبد أبرزها التوت والتفاح

5 أطعمة للتخلص من سموم الكبد أبرزها التوت والتفاح

يعتبر الكبد العضو الأكثر مرونة في الجسم ، ولكن بالرغم من ذلك يحتاج إلى التنظيف المستمر لتجنب التعرض للسموم التي تؤثر عليه بشكل سلبي ، مما يتسبب في انخفاض الطاقة والانتفاخ وسوء الحالة المزاجية ومشاكل النوم أكثر من المعتاد. بحسب الموقع ” موقع الصحةسنتعرف على أبرز وأهم الأطعمة التي تساعد على التخلص من سموم الكبد والتي يمكن أن تخفف الانتفاخ وتساعدك على إنقاص الوزن ومنها: التفاح مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان التي تساعد على امتصاص السموم للكبد وطردها من الجسم. للجسم ، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة. الأكسدة التي يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي وفقدان الوزن.

يمكن أن يساعد التوت في التخلص من رواسب الدهون في الكبد ، ويمكن أن يساعد التوت في منع تلف الكبد عن طريق منع خلايا الكبد التالفة من إطلاق الإنزيمات في مجرى الدم ، ويمكن أن يساعد أيضًا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي ، وتجنب الكبد الدهني ، وإزالة السموم بشكل طبيعي من الجهاز الهضمي كل هذا يساعد على إنقاص الوزن وحتى إدارة الوزن بشكل أفضل.

يطلق الليمون إنزيمات مهمة لإزالة السموم من الكبد والتي يمكن أن تساعد في تنظيفه. وقد أظهرت الدراسات أن هذا يمكن أن يعزز قدرة العضو على تصريف السموم السامة من الجسم وحرق الدهون بنسبة تصل إلى 30٪..

الخضراوات الصليبية قد تساعد الخضراوات الصليبية مثل البروكلي في تعزيز إنزيمات إزالة السموم الطبيعية للكبد ، وحمايته من الإصابة ، وزيادة مستويات إنزيمات الكبد في الدم. وهي تشمل أيضًا الجلوكوزينولات ، وهي مواد كيميائية تحتوي على الكبريت والتي يتم تكسيرها إلى مستقلبات تساعد في إزالة السموم من المواد المسرطنة والمعادن الثقيلة من الدم. يمكن أن تساعد أيضًا في الهضم. الأسماك الدهنية إذا كنت تستمتع بالمأكولات البحرية ، فتأكد من تضمين التونة الطازجة والأنشوجة والسردين والماكريل في نظامك الغذائي. تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في هذه الأسماك الدهنية على تقليل الالتهاب في الجسم. وفقًا للدراسات ، فإنها تمنع تراكم الدهون الزائدة وتحافظ على مستويات الإنزيم في الكبد..

 

قراءة الموضوع 5 أطعمة للتخلص من سموم الكبد أبرزها التوت والتفاح كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.