اخبار طب وصحة

5 أطعمة تعزز مستويات الكوليسترول الجيد فى الجسم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
5 أطعمة تعزز مستويات الكوليسترول الجيد فى الجسم
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-23 09:15:11 . والان الى التفاصيل.

التمرن فى صالة الألعاب الرياضية أو ممارسة أى نشاط بدنى يساعد على حرق بعض السعرات الحرارية كما أنه مفيد لصحة القلب، وتساعدك التمارين البدنية فى الحصول على اللياقة البدنية والتخلص من الوزن الزائد واكتساب القوة والقدرة على التحمل، وتساعد التمارين الرياضية أيضًا على رفع مستوى الكوليسترول الجيد فى الجسم، لكن وفقًا لأخصائية التغذية لوفنيت باترا فإن هذه ليست الطريقة الوحيدة للقيام بذلك، موضحة أنه فى حين أن قضاء بعض الوقت فى التمرين أمر جيد دائمًا، فإن تناول أطعمة معينة يمكن أن يمنحنا فوائد إضافية، وإليك خمسة أطعمة صحية يمكننا تضمينها فى نظامنا الغذائى لزيادة مستويات الكوليسترول الجيد، وفقا لما نشره موقع “ndtv”.

وهناك 5 أطعمة لرفع مستويات الكوليسترول الجيد فى الجسم..

 

بذور الشيا موجودة دائما فى نصائح إنقاص الوزن وقوائم الأطعمة الصحية، هذه البذور فعالة أيضًا فى زيادة مستويات الكوليسترول الجيد، وتحتوى على أحماض أوميجا 3 الدهنية النباتية جنبًا إلى جنب مع مجموعة من العناصر الغذائية الصحية الأخرى، فإن إضافتها إلى نظامك الغذائى يمكن أن تساعد فى خفض مستويات الكوليسترول الضار أو LDL (البروتين الدهنى منخفض الكثافة) وتقليل ضغط الدم أيضًا.

 

الشعير هو طعام آخر اكتسب شعبية مؤخرًا لفوائده الصحية، وفقًا لأخصائية التغذية، ويمكن أن يوفر لك تناول الحبوب كمية كافية من البيتا جلوكان، وهى ألياف قابلة للذوبان تساعد فى الحفاظ على نسبة HDL إلى LDL جيدة فى الجسم.

 

تتمتع عين الجمل باهتمام خاص فى الشتاء، فهى تحتوى على دهون أوميجا 3، وهى نوع من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ذات “خصائص وقائية للقلب” مع هذا، ويمكن أن يؤدى تناول بعض الجوز إلى خفض نسبة الكوليسترول فى الدم بشكل عام وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد أو البروتين الدهنى عالى الكثافة (البروتين الدهنى عالى الكثافة).

 

زيت جوز الهند يمكن أن يرفع مستويات الكوليسترول، والتى تشمل كلاً من الجيدة والسيئة، ومع ذلك فإنها تؤكد أن “الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة لا تشكل سوى كمية صغيرة من الأحماض الدهنية” الموجودة فيها.

 

فول الصويا يعادل اللحوم، فهو غنى بالألياف والبروتين ويحتوى أيضًا على دهون غير مشبعة، كما أنها تحتوى على الايسوفلافون التى يمكن أن تكون فعالة فى زيادة مستويات HDL وتقليل مستويات LDL ، وبالتالى تحسين ملف الدهون.

 

5 أطعمة تعزز مستويات الكوليسترول الجيد فى الجسم

 

 

5 أطعمة تعزز مستويات الكوليسترول الجيد فى الجسم

ملاحظة: هذا الخبر
5 أطعمة تعزز مستويات الكوليسترول الجيد فى الجسم
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
5 أطعمة تعزز مستويات الكوليسترول الجيد فى الجسم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
5 أطعمة تعزز مستويات الكوليسترول الجيد فى الجسم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.