اخبار طب وصحة

5 أطعمة تحسن من صحة أمعائك .. أبرزها الزبادى والشوكولاتة

5 أطعمة تحسن من صحة أمعائك .. أبرزها الزبادى والشوكولاتة

ترتبط القناة الهضمية الصحية بالهضم السليم ، والميل إلى إنقاص الوزن يكون أسرع كثيرًا عندما يكون لديك أمعاء صحية. إن ميكروبيوم الأمعاء الصحي ضروري لامتصاص العناصر الغذائية وإطلاق السموم من الجسم. إذا كنت تعاني من أمعاء غير صحية ، فقد تعاني من مشاكل خطيرة مثل الانتفاخ والالتهابات. للحصول على أمعاء صحية ، يجب التركيز على الأطعمة المخمرة والأطعمة البروبيوتيك لتعزيز البكتيريا الجيدة ، وفي السطور التالية سنشرح 5 أطعمة يجب أن تدرجها في نظامك الغذائي من أجل أمعاء صحية ، وفقًا لما تم نشره على الموقع. بينكفيللاالزبادي: الزبادي هو غذاء بروبيوتيك مصنوع من البكتيريا الصديقة للأمعاء. هذا يساعد على زيادة عدد البكتيريا النافعة في القناة الهضمية ويساعد على تحسين الهضم. إنه رائع للقضاء على البكتيريا السيئة..

المانجو: المانجو هو غذاء غني بالألياف مفيد لأمعائك ، ويحافظ على البكتيريا الجيدة حية في أمعائك ، ويحسن صحة أمعائك وكذلك يقلل من دهون الجسم ويتحكم في نسبة السكر في الدم..

زيت جوز الهند: زيت جوز الهند له خصائص تعزز صحة الأمعاء ، وله خاصية مضادة للفيروسات والبكتيريا تقتل البكتيريا السيئة في أمعائك ، والأحماض الدهنية تساعد على قتل البكتيريا مع استعادة مستويات الحموضة في معدتك..

الثوم: للثوم خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات تساعد في تقليل البكتيريا السيئة. هذا جيد لإنتاج البكتيريا الصحية في أمعائك والقضاء على السموم..

الشوكولاته الشوكولاته تحتوي على مادة البوليفينول ، وهي مادة كيميائية عضوية تعزز نمو وفعالية بكتيريا الأمعاء. الشوكولاتة الداكنة ذات قيمة غذائية عالية وخاصة الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو الغني بالمعادن وكمية جيدة من الألياف القابلة للذوبان. كما أنها غنية بالحديد والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز والبوتاسيوم. والفوسفور والسيلينيوم ولكن يجب تناولهما باعتدال لاحتوائهما على دهون مشبعة وأحادية غير مشبعة.

 

قراءة الموضوع 5 أطعمة تحسن من صحة أمعائك .. أبرزها الزبادى والشوكولاتة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.