اخبار طب وصحة

5 أطعمة تحافظ على عقلك وتدعم صحة الدماغ أبرزها السبانخ والبيض

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
5 أطعمة تحافظ على عقلك وتدعم صحة الدماغ أبرزها السبانخ والبيض
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-22 06:15:10 . والان الى التفاصيل.

يعتبر الدماغ من أهم أعضاء الجسم، ويمكن للأشخاص الذين ليس لديهم عقل سليم أن يصابوا بأعراض مثل الصداع ، والتعب، وفقدان الذاكرة، والارتباك، وحتى التدهور المعرفي، حتى الدماغ، مثل جميع أعضائنا الأخرى، ويعتمد على التغذية التي نوفرها للجسم ليعمل بشكل صحيح، يجب أن نتأكد من أننا نتناول وجبات صحية للدماغ لأن الطعام هو المصدر الأساسي للعناصر الغذائية لجسمنا، مهما كان السبب، فإن الاهتمام بنظامك الغذائي يمكن أن يؤتي ثماره حقًا إذا كنت تنوي تحسين نظامك الغذائي خلال فصل الشتاء، على الرغم من عدم وجود غذاء معين للدماغ قد يمنع الأمراض المرتبطة بالعمر مثل الزهايمر أو الخرف، فإن اتخاذ خيارات غذائية مستنيرة يزيد من فرصك في الحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها للمزاج الجيد والوظيفة الإدراكية، وإليك أفضل الأطعمة الشتوية لصحة دماغك، وفقا لما نشره موقع “doctor.ndtv”.

يمكن تناول البيض على مدار السنة ويمكن تناوله ، ولكن نظرًا لصفاته ، فإنه يفضل في الشتاء وفي الأماكن ذات درجات الحرارة الباردة، تساعد العناصر الغذائية العديدة الموجودة في البيض على تقليل الإصابة بأمراض الدماغ والإصابات والسكتات الدماغية على أي حال ، فإن تضمين البيض في نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن وتحسين صحة قلبك والعناية بعضلاتك.

يجب أن تؤخذ الأحماض الدهنية الأساسية من الطعام لأن الجسم غير قادر على إنتاجها، هذه الدهون ضرورية للحفاظ على صحة الدماغ والقلب والمفاصل والرفاهية العامة، نظرًا لأن هذه الدهون النشطة موجودة في الأسماك الزيتية في صورة جاهزة ، فقد يستخدمها الجسم ببساطة. السلمون والسلمون المرقط والأسماك الدهنية الأخرى هي المصادر الرئيسية، قد يترافق ارتفاع خطر الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر وفقدان الذاكرة مع انخفاض مستويات DHA.

يعتبر الزبادي غذاءً رائعًا لمعدتك وصحة الجهاز الهضمي ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروبيوتيك ، ولكنه أيضًا مفيد لعقلك، يعزز الزبادي مستويات السيروتونين لديك ، مما يساعدك على الشعور بالسعادة وتقليل التوتر، يوجد المغنيسيوم والبوتاسيوم فيها، ما يساعد على زيادة كمية الأكسجين في عقلك.

فصل الشتاء هو الموسم المثالي للسبانخ، حمض الفوليك والبروتين والمغنيسيوم والفيتامينات B و C ليست سوى عدد قليل من العناصر الغذائية والمعادن الموجودة في السبانخ، يمكن أن تساعد الصفات المضادة للالتهابات في السبانخ في تقليل فرصة الإصابة بمشاكل في الدماغ، من أجل تقليل مخاطر النسيان ومرض الزهايمر ، فإن حمض الفوليك مهم أيضًا.

قد يساعد اللايكوبين المضاد للأكسدة القوي ، والمتوفر بكثرة في الطماطم، على منع تلف الخلايا الناتج عن الجذور الحرة الذي يحدث مع بداية الخرف ، وخاصة مرض الزهايمر، وفقًا لأدلة قوية لتعظيم الاستفادة من الجسم وامتصاصه، استهلك الطماطم المطبوخة مع القليل من زيت الزيتون، يمكن أيضًا العثور على هذه المغذيات النباتية الوقائية وغيرها في الأطعمة بما في ذلك البابايا والبطيخ والجريب فروت الوردي.

 

 

 

5 أطعمة تحافظ على عقلك وتدعم صحة الدماغ أبرزها السبانخ والبيض

ملاحظة: هذا الخبر
5 أطعمة تحافظ على عقلك وتدعم صحة الدماغ أبرزها السبانخ والبيض
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
5 أطعمة تحافظ على عقلك وتدعم صحة الدماغ أبرزها السبانخ والبيض

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
5 أطعمة تحافظ على عقلك وتدعم صحة الدماغ أبرزها السبانخ والبيض
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.