اخبار طب وصحة

5 أسباب تدفع النساء لتناول الزنك يوميا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
5 أسباب تدفع النساء لتناول الزنك يوميا
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-04 15:02:09 . والان الى التفاصيل.

الزنك عنصر غذائي مهم للجسم. تناوله يقوي جهاز المناعة، ويحافظ على صحة القلب، وينشط الدماغ. وهو مهم للنمو والتطور، ويوضح التقرير المنشور على موقع healthshots أهمية الزنك للنساء، بما في ذلك…

تعد مستويات الزنك الكافية مهمة لنظام مناعة أقوى، حيث وجدت دراسة نشرتها الجمعية الأمريكية للتغذية السريرية أن الزنك يدعم وظيفة الخلايا المناعية، مثل الخلايا التائية (خلايا الدم البيضاء) والخلايا القاتلة الطبيعية، والتي تعتبر ضرورية لنمو الخلايا المناعية. مكافحة الالتهابات والأمراض، من خلال تعزيز الاستجابة المناعية. يساعدك الزنك على البقاء بصحة جيدة وقويًا ضد الأمراض.

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة يمكن أن تؤثر على النساء من جميع الأعمار. يظهر الزنك خصائص مضادة للالتهابات وينظم مستويات الهرمونات، مما يجعله فعالا في الحد من ظهور حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الزنك في التحكم في إنتاج الزهم، وهي مادة دهنية يمكن أن تسد الجلد. المسام ويساهم في تكوين حب الشباب، كما يمكن أن يساعد الزنك أيضًا في تعزيز نمو الشعر.

تعتبر هشاشة العظام، التي تتميز بضعف وهشاشة العظام، مصدر قلق كبير للنساء، خاصة مع تقدم العمر، ويلعب الزنك دورًا حاسمًا في تكوين العظام وتجديدها، مما يساهم في كثافة العظام وقوتها، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة Materials. (بازل)، ومن خلال ضمان تناول كمية كافية من الزنك، يمكن للنساء دعم صحة عظامهن وتقليل خطر الإصابة بالكسور وهشاشة العظام.

الزنك هو عامل مساعد للعديد من الإنزيمات المشاركة في هضم وامتصاص العناصر الغذائية. تساعد مستويات الزنك الكافية في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي من خلال دعم تحلل وامتصاص الكربوهيدرات والبروتينات والدهون في الجسم. من خلال امتصاص العناصر الغذائية الأمثل، يساهم الزنك في تحسين الجهاز الهضمي.

تتطلب العيون مستويات كافية من الزنك لتحقيق الوظيفة المثلى والحماية من الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD) وإعتام عدسة العين. وفي دراسة نشرتها Molecular Nutrition Food Research، يعتبر الزنك أحد مكونات الإنزيمات المضادة للأكسدة التي تساعد على تحييد الجذور الحرة وحماية أنسجة العين من الأضرار التأكسدية. ومن خلال دعم صحة العين، يساهم الزنك في الحفاظ على رؤية واضحة ومنع فقدان البصر لدى النساء.

ملاحظة: هذا الخبر
5 أسباب تدفع النساء لتناول الزنك يوميا
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
5 أسباب تدفع النساء لتناول الزنك يوميا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
5 أسباب تدفع النساء لتناول الزنك يوميا
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!