اخبار طب وصحة

5 أسباب تجعل التفاح ملكًا للفواكه.. حتى لمرضى السكر وضغط الدم

عندما يتعلق الأمر باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، تعتبر الفاكهة عنصرًا أساسيًا إلى جانب الخضروات والحبوب الكاملة، وعندما يتعلق الأمر بتناول الفواكه الصحية، فإن التفاح ذو اللون الأحمر العميق لا يقل عن أى طعام خارق بسبب قيمته الغذائية، حسبما أفاد تقرير شبكة “تايمز نيوز” الهندية.
 
 
وتحتوي تفاحة متوسطة الحجم على 104 سعرة حرارية، بجانب عناصر غذائية تشمل، الكربوهيدرات الصحية (28 جرام)، والألياف (5 جرام)، وفيتامين سى (10 في المائة من الاحتياج اليومي)، والبوتاسيوم (5 في المائة من الاحتياج اليومي)، والنحاس (6 في المائة من الاحتياج اليومي)، وفيتامين ك (4 في المائة من الاحتياج اليومي).
 
وعندما يتعلق الأمر بإدارة الحالات المزمنة مثل مرض السكري ومشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم، يمكن أن يعمل التفاح على تحقيق العجائب نظرًا لفوائده الصحية العديدة، على النحو التالى:
 

انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري:

يعتبر التفاح فاكهة منخفضة مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) التي تمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2، وقد تساعد فى الوقاية منه أيضًا، حيث ربطت العديد من الدراسات تناول هذه الفاكهة بانخفاض احتمال الإصابة بمرض السكري بنسبة 18 في المائة، نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات.
 

يدعم فقدان الوزن: 

يمكن أن يساعد التفاح فى الحفاظ على الوزن، علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد أيضًا في خسارة بعض الكيلوجرامات الزائدة، فهو غنى بالماء والألياف، ومن ثم يمنحك شعورًا بالشبع لفترات أطول، بجانب أنه منخفض السعرات الحرارية.
 

إدارة ارتفاع ضغط الدم: 

يمكن أن يساعد التفاح في إدارة ارتفاع ضغط الدم وهو العامل الذى يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
 

تحارب السمنة: 

مع التفاح، يمكن للفرد أن يحارب السمنة بنجاح لأن هذه الفاكهة تساعد على إنقاص الوزن، فإذا كنت على طريق زيادة الوزن أو ترغب في التخلص من السمنة، يمكن لهذه الفاكهة الغنية بالألياف وقليلة السكر أن تقدم المساعدة لأن التفاح مرتبط بانخفاض خطر الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن في نهاية المطاف.
 

صحة الأمعاء:

التفاح مصدر غني للبكتين، وهى مادة تعمل كمواد حيوية، وتغذي ميكروبيوم الأمعاء وتحسن صحة القناة الهضمية، بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على منع الإمساك، وتدعم البكتيريا الجيدة فى الأمعاء ومن ثم الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمى الشائعة.
 

 

 

قراءة الموضوع 5 أسباب تجعل التفاح ملكًا للفواكه.. حتى لمرضى السكر وضغط الدم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.