5 أسباب بتخليكى "مغناطيس" للعلاقات المسيئة.. "بتحبى دور الضحية"

5 أسباب بتخليكى "مغناطيس" للعلاقات المسيئة.. "بتحبى دور الضحية"
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر 5 أسباب بتخليكى "مغناطيس" للعلاقات المسيئة.. "بتحبى دور الضحية"

بعد أن تنتهى علاقة ارتباط سيئة كانت تتعرض فيها للانتهاك والإهانة، تقسم ألا تضع نفسها فى هذا الموقف مرة أخرى وأنها لن تكون إلا فى علاقة تمنحها ما تستحقه من راحة واحترام. ولكنها مرة أخرى تجد نفسها فى علاقة مشابهة، ووقع اختيارها من جديد على شخص سيء. إذا كان هذا المشهد مألوفًا بالنسبة لكِ فربما الأمر أكبر من مجرد حظ سيء يوقعك كل مرة فى نفس النوع من الشخص الخطأ.
 
ووفقًا لموقع “يور تانجو” الأمريكى للعلاقات فإن هناك عدة أسباب تجعلك أشبه بالمغناطيس للعلاقات المسيئة:
“بتدورى على العلاقات المسيئة” إذا كانت نشأتك فى بيئة مسيئة فيمكن أن تصبح بيئة “مألوفة” بالنسبة لك مما يجعلك تبحثين عن هؤلاء الأشخاص السلبيين. ورغم أنك لا تريدين أن تتعرضى للإساءة لكنك تعودتى على أن تجدى أسبابًا للبقاء وتقدمى الأعذار لكونه شخص مسيء لأنك تتبعين النمط نفسه فى العلاقات الذى عشتِ فيه منذ كنتِ صغيرة. 
“بتحبى دور الضحية” قد يكون سر انجذابك لهذا النوع من الأشخاص والعلاقات هو أنك تحبين لعب دور الضحية، وتحبين حشد التعاطف تجاهك بسبب ما يفعله الشخص الذى يسيء معاملتك، بالتالى تريدى التمسك بهذا الشعور من التعاطف من الآخرين لأنه يجعلك تشعرين بالرضا. 

علاقات مسيئة

“خايفة من الوحدة” أحد أهم الأسباب التى تجعلك تسيئى اختيار الحب هو ان تكونى يائسة من الحصول على الحب والقبول وقد تشعرى بهذا اليأس وتعبرى عنه للعالم من حولك دون وعى، مما يجعلك تجذبى النوع الخاطئ من الأشخاص الذين يعتقدون أنك لا تستحقين أى شيء خلاف الحد الأدنى من الحب والاهتمام وأنك ستقبلين بأى شخص لأنك تخافين الوحدة.
“حاسة انك ما تستحقيش الحب” قلة احترام الذات والنظرة الدونية للنفس يمكن أيضًا أن تكون سببًا هامًا لجذبك الأشخاص الخطأ والذين يعانون نفس النظرة الدونية للنفس. 
“حاسة انك تستحقى المعاناة” إذا كبرتِ وانت تتعرضين لإساءة عاطفية فعلى الأرجح تشعرين فى اللاوعى بأنك لا تستحقين المحبة وإنما تستحقين المعاناة والألم مما يدفعك دفعًا نحو الأشخاص الذين تعرفين أنهم سيسيئون معاملتك ويتسببون فى إيذاءك.
 
إذا وجدتِ واحدة أو أكثر من هذه الأسباب فى داخلك لا تكونى قاسية على نفسك ولا تلوميها على التسبب فى جلب الأشخاص المسيئين لحياتك، وإنما هى فرصة عظيمة لبدء التغيير وبدء منح نفسك ما تستحقيه من حب واحترام لتتمكنى من الحصول على الحب من الآخرين.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر 5 أسباب بتخليكى "مغناطيس" للعلاقات المسيئة.. "بتحبى دور الضحية" نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

لإطلالة مشرقة إليك قناع الصبار والعسل

لإطلالة مشرقة إليك قناع الصبار والعسل زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن