اخبار طب وصحة

5 أخطاء شائعة لإنقاص الوزن.. تجنبها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
5 أخطاء شائعة لإنقاص الوزن.. تجنبها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-09 05:22:08 . والان الى التفاصيل.

فقدان الوزن هدف يسعى إليه الكثيرون، لكن من المهم التعامل معه باستراتيجيات آمنة ومستدامة وفعالة. لسوء الحظ، هناك العديد من النصائح المتداولة لإنقاص الوزن والتي يمكن أن تكون ضارة أو غير فعالة أو كليهما. يعرض تقرير موقع “هيلث لاين” أخطاء شائعة لخسارة الوزن لا يجب عليك اتباعها أبداً.

تعد الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية بخسارة سريعة للوزن ولكنها غالبًا ما تفشل في تحقيق نتائج مستدامة. يمكن أن تسبب أيضًا ضررًا كبيرًا لجسمك. عادةً ما توفر هذه الأنظمة الغذائية سعرات حرارية أقل مما يحتاجه جسمك ليعمل بشكل صحيح.

غالبًا ما يفتقر النظام الغذائي المقيد بشدة إلى الفيتامينات والمعادن الأساسية، والتي تعتبر ضرورية للحفاظ على وظائف الجسم والصحة العامة. عندما لا يحصل جسمك على ما يكفي من السعرات الحرارية، قد يبدأ في تحطيم الأنسجة العضلية للحصول على الطاقة، مما قد يقلل من كتلة العضلات والتمثيل الغذائي. النظام الغذائي: التقييد الشديد للسعرات الحرارية ليس مستدامًا على المدى الطويل، وينتهي الأمر بمعظم الأشخاص باستعادة الوزن الذي فقدوه وغالبًا ما يعودون إلى أنماط الأكل الطبيعية.

غالبًا ما يُوصف تخطي الوجبات، وخاصة وجبة الإفطار، بأنها طريقة سريعة لخفض السعرات الحرارية. ومع ذلك، فإن هذا النهج يمكن أن يأتي بنتائج عكسية، خاصة وأن وجبة الإفطار تعتبر أهم وجبة في اليوم. فهو يبدأ عملية التمثيل الغذائي لديك بعد الاستيقاظ، ويبطئ تخطيه. التمثيل الغذائي الخاص بك، مما يؤدي إلى حرق أقل كفاءة للسعرات الحرارية على مدار اليوم.

يمكن أن يؤدي تخطي الوجبات إلى الشعور بالجوع الشديد في وقت لاحق من اليوم، مما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام أو اختيار وجبات خفيفة غير صحية وعالية السعرات الحرارية، إلى جانب فقدان العناصر الغذائية الأساسية، مما يؤثر سلبًا على الصحة العامة.

بعض المكملات الغذائية التي تعد بإنقاص الوزن قد لا تخضع للتنظيم من قبل السلطات الصحية ويمكن أن تسبب مشاكل في صحة القلب وتلف الكبد وما إلى ذلك. توفر المكملات الغذائية إحساسًا زائفًا بالأمان، مما يؤدي إلى إهمال الجوانب الأساسية لفقدان الوزن، مثل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة. . ممارسة النشاط البدني بانتظام.

تدعي أنظمة التخلص من السموم والتطهير أنها تخلص الجسم من السموم وتساعدك على إنقاص الوزن بسرعة، ومع ذلك، غالبًا ما تكون هذه الأنظمة الغذائية منخفضة في العناصر الغذائية الأساسية ويمكن أن تعطل عمليات إزالة السموم الطبيعية في الجسم.

عادة ما تتضمن أنظمة التخلص من السموم استهلاك عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية وقد تفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية، مما يؤدي إلى نقصها. المحتوى العالي من الألياف في هذا النظام الغذائي يمكن أن يسبب عدم الراحة في الجهاز الهضمي، بما في ذلك الانتفاخ والإسهال. كما أنه يبطئ عملية التمثيل الغذائي لديك، مما يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة على المدى الطويل.

يمكن أن تؤدي الأنظمة الغذائية التي تستبعد مجموعات غذائية كاملة، مثل الكربوهيدرات أو الدهون، إلى اختلال التوازن الغذائي ومشاكل صحية أخرى. في حين أنه من الصحيح تقليل أنواع معينة من الطعام وهذا يساعد في فقدان الوزن بشكل صحي، إلا أن التخلص منها تمامًا أمر نادر. إنه ضروري أو صحي.

توفر كل مجموعة غذائية العناصر الغذائية الأساسية. على سبيل المثال، تعتبر الكربوهيدرات مصدرًا أساسيًا للطاقة، والدهون ضرورية لإنتاج الهرمونات وبنية الخلايا. يمكن أن يؤدي الاستغناء عن بعض الأطعمة تمامًا إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام مما يجعل الالتزام بنظامك الغذائي أكثر صعوبة.

ملاحظة: هذا الخبر
5 أخطاء شائعة لإنقاص الوزن.. تجنبها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
5 أخطاء شائعة لإنقاص الوزن.. تجنبها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
5 أخطاء شائعة لإنقاص الوزن.. تجنبها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!