اخبار منوعة

5 أخطاء شائعة في المطبخ يجب أن تتجنبيها.."تذوق الطعام خلال الطهى أبرزها"

لقد جعلتنا أزمة كورونا نعيد التفكير في أسلوب حياتنا وعاداتنا الغذائية، فنحن جميعًا نحرص على تناول أفضل الأطعمة، والقيام بأكبر قدر ممكن من النشاط البدني والحفاظ على مناعتنا عالية، ومع ذلك، بغض النظر عن مقدار الجهد الذي نبذله وراء ذلك، فهو بطريقة ما غير كافٍ أبدًا، ما زلنا ننتهي بالمرض أو الإصابة بعدوى في المعدة ونتساءل أين أخطأنا؟.

وفى التقرير التالى يسلط موقع “pinkvilla” الضوء على أخطاء المطبخ الشائعة التي نعتقد أنها لن تسبب ضررًا كبيرًا، ولكنها قد تكون السبب الجذري للعديد من المشكلات:

إعادة استخدام الزيوت:

 في حين أن هذه واحدة من أكثر ممارسات المطبخ شيوعًا، إلا أنها أخطرها على الإطلاق، فإعادة استخدام الزيوت يمكن أن يزيد من عدد الجذور الحرة فيها ويمكن أن تجعلها مسببة للسرطان، لذلك ما عليك فعله هو استخدام كمية أقل من الزيت للقلي العميق، ثم ينصح بعدم استخدامه مرة أخرى في القلي العميق.

تخزين الأطعمة غير الصحية:

يعمل مطبخنا مثل آلة البيع، الأمر كله يتعلق بما نضعه هناك، وإذا قمنا بحشوها بالأطعمة المصنعة غير الصحية أو الأطعمة المعبأة والجاهزة للأكل، فسننتهي بتناولها، وبدلاً من ذلك، استثمرى في الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات والوجبات الخفيفة الصحية.

تذوق الطعام أثناء الطهي:

في حين أن هذه ليست ممارسة خاطئة، إلا أن المشكلة تنشأ عندما نستخدم الملعقة نفسها للتذوق أثناء الطهي، لا تفعلى ذلك أبدًا، ففي النهاية لا تريدين أن تلوث الطبق كله، بدلاً من ذلك، استخدمى وعاءًا منفصلاً للتذوق.

وضع ملاعق الطهي على سطح المطبخ:

هذه أيضًا واحدة من أكثر ممارسات المطبخ شيوعًا والتي لا ينصح بها، لا تتركى ملاعق الطهي على السطح أبدًا، فهذا يزيد من فرص بقاء الحشرات والذباب المنزلي عليها وتلويثها، بدلاً من ذلك، احتفظى به على طبق وقومى بتغطيته بغطاء.

تطهير أسطح المطبخ:

أثناء الوباء، زاد هوسنا بالتطهير متعدد الجوانب، ومع ذلك يظل أفضل شيء هو تنظيف أسطح المطبخ بالماء والصابون، هناك أوقات يمكن فيها للطعام، عن قصد أو عن غير قصد، أن يلمس هذه الأسطح، وهذا سيكون ضار بالصحة.

تطهير المطبخ

 

قراءة الموضوع 5 أخطاء شائعة في المطبخ يجب أن تتجنبيها.."تذوق الطعام خلال الطهى أبرزها" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.