اخبار طب وصحة

4 نصائح لمنع تساقط الشعر

4 نصائح لمنع تساقط الشعر

يمكن أن يتساقط الشعر لعدة أسباب تتراوح من الجينات الخاصة بك إلى نظامك الغذائي والمشكلات الصحية ، لذلك من المهم زيارة طبيب الأمراض الجلدية ، الذي يمكنه تحديد السبب وإعلامك إذا كنت بحاجة إلى علاج طبي ، وفقًا لتقارير WebMD. قد يوصي طبيبك بتغييرات معينة في نمط الحياة لمساعدتك على منع المزيد من تساقط الشعر ، وتساعد نصائح الخبراء بعض الرجال في الحصول على شعر أكثر كثافة وصحة. من خلال ممارسة الرياضة والحصول على قسط كافٍ من النوم وممارسة الرعاية الذاتية من خلال أنشطة مثل التأمل أو اليوجا. يعاني بعض الأشخاص من نوع من تساقط الشعر يسمى داء الثعلبة ، حيث يهاجم الجهاز المناعي عن طريق الخطأ بصيلات الشعر ، ووفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، فقد وجدت دراسة نُشرت عام 2018 في مجلة اضطرابات الزائدة الجلدية أن الإجهاد يمكن أن يزيد الالتهاب في الجسم. البصيلات ، التي تؤدي إلى تساقط الشعر ، فإن تقليل التوتر يسمح للشعر بمقاومة الالتهاب واستئناف دورة نموه الطبيعية. 2. اجعل تدليك فروة الرأس عادة “أوصي بتدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق يوميًا كطريقة بسيطة ليس فقط لزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ، ولكن أيضًا لمنح المرضى بضع دقائق لأنفسهم للتخلص من التوتر” ، كما يقول د. جافي. 3 – تجديد نظامك الغذائي الحفاظ على بشرة صحية وشعر صحي مرتبط بنظام غذائي صحي ومتوازن وترطيب جيد مع تناول الماء ، ويوصي جراح التجميل ريكاردو كاستريلون باتباع نظام غذائي غني بالآتي: البروتينات الصحية الفواكه والخضروات المكسرات: تجنب السكر والمعالجة الأطعمة ، كما يقول كاستريلون. 4- المكملات الغذائية إذا كنت تعاني من نقص في بعض العناصر الغذائية ، فقد يتسبب ذلك في تساقط الشعر ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، وتشمل هذه العناصر الغذائية: البيوتين ، البروتين ، الزنك ، الحديد ، أوميغا 3 ، الأحماض الدهنية وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، يمكن لطبيبك إجراء فحص دم لمعرفة ما إذا كنت تحصل على تغذية صحية كافية للشعر من الطعام ، وإذا لم تكن كذلك ، فقد يوصون بالمكملات الغذائية.

 

قراءة الموضوع 4 نصائح لمنع تساقط الشعر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.