اخبار منوعة

4 نصائح للتغلب على اكتئاب سن اليأس.. ابعدى عن الضغوط واتجنبى السلبيين

تعتبر مرحلة انقطاع الدورة الشهرية للكثير من السيدات والتي تعرف  بـ “سن اليأس” من أصعب المراحل التي قد تكون مصحوبة بقلق واكتئاب وخوف من مرور الأيام وكذلك رفض شريك الحياة في بعض الحالات لوجود زوجته في هذه الحالة النفسية، الأمر الذي يزيد مرور المرحلة تعقيداً، ويجعل المرأة في حالة صعوبة بالغة من المرور من هذه الاعراض، لذا يستعرض اليوم السابع مع الدكتورة ايمان عبدالله الاستشاري النفسي عدة نصائح للتغلب على اكتئاب سن اليأس وجعله بداية لحياة جديدة مختلفة مليئة بالحيوية والانطلاق.

أولاً: استمتعي بحياتك

 

على كل سيدة بلغت من العمر ما يدعونه بـ “سن اليأس” وضع قانون جديد لحياتها بأنه تعيشها مثلما تريد وترتاح تماماً، ووضع جدول للاستمتاع سواء بممارسة هواية أو بصنع شيء تحبه أو أخذ عطلة للاسترخاء، ولا تجعلها مرحلة تؤثر على اختياراتها وروتين حياتها الذي تعيش فيه لسنوات طويلة.

 

ثانياً: لا تضعي نفسك تحت ضغط

كما أكدت الاستشاري النفسي على ضرورة ابتعاد المرأة في هذه المرحلة عن الضغوطات التي قد تسببها أزمات الحياة من عمل أو اشخاص، وتجنب الانفعال واتباع الهدوء في أخذ قراراتها بعد تفكير والتركيز فيها قبل خوض أي تجربة تنوى على فعلها.

 

ثالثاً: تجنب الشخصيات السلبية
 

خاصة هؤلاء الأشخاص الذين يشعرونها بالعجز والتقدم في السن، فعلى المرأة تجنب الشخصيات السلبية التي لا تأتي منها سوى الضغوطات والمشكلات والحديث الثقيل، مع ضرورة تجنب حتى نظراتهم أو الجلوس معهم.

 

رابعاً: التقرب من الشخصيات الإيجابية
 

مثل الاهل والعائلة والأصدقاء المقربين، لما يضيفونه من بهجة للحياة وجعلها أحلى واجمل، مع جعل الحديث معهم ملئ بالمرح والسعادة، ولا تتحدثين ابداً عن مشاعرك تجاه هذه المرحلة وحاولي أن تتناسيها تماماً.

 

 

قراءة الموضوع 4 نصائح للتغلب على اكتئاب سن اليأس.. ابعدى عن الضغوط واتجنبى السلبيين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.