اخبار طب وصحة

4 نصائح سهلة للحفاظ على الأطعمة فى الصيف

4 نصائح سهلة للحفاظ على الأطعمة فى الصيف

يحتفل العالم باليوم العالمي لسلامة الأغذية في شهر يونيو من كل عام بهدف رفع مستوى الوعي بين المواطنين حول أهمية الوقاية والكشف وإدارة النظافة الغذائية الهامة لتجنب أي مخاطر صحية منقولة بالغذاء مع تحسين الصحة العامة ، وفي السطور القادمة سوف نشرح كيفية الحفاظ على الطعام جافًا خلال هذا الموسم لتقليل مخاطر الأمراض التي تنقلها الأغذية. بينكفيللاتخزين بقايا الطعام بشكل صحيح:

يعد تخزين الطعام الآمن والسليم أمرًا بالغ الأهمية خلال هذا الموسم لدرء الأمراض ، وتأكد من عدم ترك الطعام مفتوحًا لأكثر من ساعتين ، حيث يمكن أن يؤدي محتوى الرطوبة المرتفع خلال هذا الموسم إلى تحلل الطعام بسرعة كبيرة ، ووضع أغطية فوق الطعام المطبوخ والاحتفاظ به. بقايا الطعام في الثلاجة لتجنب أي فطريات أو بكتيريا ، لا تخلط أبدًا أي نوعين من الأطعمة معًا وتخزينها في حاوية منفصلة (حتى الفواكه والخضروات) ، واحتفظ بالحبوب والعدس والبقوليات في الأماكن الجافة ، حيث أن فرص الإصابة الفطرية تكون أعلى في الرطوبة الأماكن ، والأهم من ذلك عدم تناول الأطعمة المتبقية لعدة أيام.

لا تعرض الفواكه والخضروات بعد تقطيعها في مكان مفتوح:

لا تدع الفاكهة المقطعة مسبقًا تفتح لفترة أطول لتجنب أي تلوث جرثومي. الفواكه والخضروات أكثر عرضة للفيروسات والبكتيريا الضارة. تأكد من قطعها فقط عندما تريد أكلها. علاوة على ذلك ، لا تستمتع بأي عصائر أو عصائر معلبة أو أطعمة مصنعة من الباعة الجائلين لأن هذه الأطعمة ليست طازجة ومليئة بالمواد الحافظة التي يمكن أن تعيق صحتك فقط..

المطبخ الصحي أمر لا بد منه:

تعتبر مكونات التنظيف مهمة للغاية ، ولكن الأهم من ذلك هو الحفاظ على نظافة محطة العمل الخاصة بك ، إذا كانت البيئة المحيطة غير نظيفة ، فسوف تقترب في النهاية من العديد من الأمراض ، من تطهير وتعقيم وتنظيف الألواح إلى غسل الأواني بشكل صحيح ، تأكد من الحفاظ على النظافة الجيدة قبل و بعد الطبخ.

اغسل الخضار جيداً:

تأكد من غسل الفواكه والخضروات جيدًا قبل الطهي وافعل ذلك بفاعلية ، ولا تكتفي بغسل الأطعمة تحت الماء ، بل مرر يديك برفق على كل ركن من أركان الطعام حتى يمكن إزالة أي جراثيم أو حشرات أو أوساخ أو شوائب. اختر أيضًا حلول التنظيف الآمنة والفعالة.

 

قراءة الموضوع 4 نصائح سهلة للحفاظ على الأطعمة فى الصيف كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.