اخبار طب وصحة

4 خضراوات مفيدة لصحتك إذا كنت تعانى من ارتفاع نسبة السكر فى الدم

4 خضراوات مفيدة لصحتك إذا كنت تعانى من ارتفاع نسبة السكر فى الدم

ليست كل الفواكه والخضروات لها نفس القيمة الغذائية ، فبعضها يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ، والبعض الآخر يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم أو فيتامينات ومعادن أخرى. ليست كل الفاكهة أو الخضار صحية بالنسبة لك لأن الجسم مختلف وخضروات مختلفة لها قيم غذائية مختلفة ، إذا كنت تعاني من مرض معين ، حسب الموقع ” Timesnownews“من المهم اختيار الخضار والفواكه بشكل صحيح وفقًا لاحتياجات جسمك وما هو جيد لها. مرض السكري هو مرض يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم وإذا لم يتم السيطرة عليه يمكن أن يسبب أمراض الكلى وتلف الجهاز العصبي والأعضاء الأخرى أيضًا. لذلك ، من المهم التحكم في نسبة السكر في الدم.يمكن أن يساعد تناول الفواكه والخضروات المناسبة في إلقاء نظرة على الخضروات التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي إذا كنت مصابًا بمرض السكري..

الخس: هذه الخضار الورقية غنية بالفيتامينات ك والتي يمكن أن تساعد في تحسين تنظيم الأنسولين ، وبالتالي تحسين مستويات السكر في الدم ، وفيتامين ك كما أنه موجود في الخس في تخثر الدم.

الباذنجان: هذه الخضار غنية بالألياف والبروتينات التي تعمل على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الدم ، وبالتالي الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة..

البروكلي: هذه الخضار غنية بالبروتينات التي تساعد على تحسين مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء امتصاص الكربوهيدرات. كما أنه يغذي البكتيريا المفيدة في المعدة مما يساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء..

القرنبيط: مثل البروكلي ، تنتمي هذه الخضار أيضًا إلى عائلة الخضروات الصليبية الغنية بالألياف. تساعد هذه الألياف أيضًا في الحفاظ على المعدة ممتلئة لفترة أطول مع الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

 

قراءة الموضوع 4 خضراوات مفيدة لصحتك إذا كنت تعانى من ارتفاع نسبة السكر فى الدم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.