اخبار منوعة

4 استخدامات للصبار فى العناية بالبشرة.. يهدئ حروق الشمس ويقاوم الشيخوخة

الصبار هو نبات ينمو في أي مكان ويتكيف مع أي بيئة ، ويمكن إحضاره واستخدام الجل الموجود بداخله سواء للوقاية أو للعناية ، لأن الصبار له استخدامات جمالية عديدة للبشرة والشعر ، خاصة مع سعره المنخفض مقارنة بالعديد من المنتجات الأخرى ، لذا يستعرض “اليوم السابع” بعض استخداماته. الصبار الذي لن تصدقه حسب الموقع “هبيتكالتالي: يهدئ حروق الشمس ، يستخدم جل الصبار لتقليل آلام حروق الشمس ، حيث يحتوي جل الصبار على خصائص تبريد مضادة للالتهابات ، وبالتالي فهو من أفضل العلاجات الطبيعية لتهدئة البشرة ، بالإضافة إلى ذلك فهو جل مليء بمضادات الأكسدة والمعادن التي تساعد الجلد على الشفاء. ترطيب أسرع للبشرة على عكس مرطبات الصيدليات ، لا يترك جل الصبار طبقة دهنية على الجلد بعد وضعه ، بالإضافة إلى فتح المسام وتنعيم الجلد ، يمكن استخدامه أيضًا كعلاج بعد الحلاقة ، لأنه يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة بالإضافة إلى علاج الجروح الناتجة عن الحلاقة ، يساعد في علاج البشرة الجافة. يحتوي جل الصبار المضاد للشيخوخة على فيتامين سي وفيتامين ه وبيتا كاروتين بكثرة ، وهذا يعني أنه بشكل طبيعي هلام مضاد للشيخوخة. علاوة على ذلك ، يحتوي الصبار على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات أيضًا. سيساعد هذا في تقليل عيوب البشرة وخطوط العمر ، كما لو أن كل ذلك لم يكن كافيًا ، يساعد الصبار أيضًا على زيادة إنتاج بيتا كاروتين. يعمل الكولاجين في الجسم على تحسين مرونة الجلد ، مما يعني أنه سيجعل البشرة تبدو أصغر سنًا وأكثر إحكامًا. تقليل العدوى وحب الشباب سيجد الأشخاص المصابون بحب الشباب بعض الراحة التي يحتاجون إليها بشدة في هلام الصبار. يساعد عن طريق تطهير الجلد بلطف. تساعد خصائصه المضادة للميكروبات في علاج البثور دون التسبب في تلف الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الصبار مطهرًا يحمي من البكتيريا. كما أنه يحتوي على السكريات والجبريلينات التي تساعد في نمو خلايا جديدة مع تقليل الالتهاب والاحمرار في الجلد.

 

قراءة الموضوع 4 استخدامات للصبار فى العناية بالبشرة.. يهدئ حروق الشمس ويقاوم الشيخوخة كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.