4 إصابات شائعة للاعبى كرة القدم.. منها الرباط الصليبى

4 إصابات شائعة للاعبى كرة القدم.. منها الرباط الصليبى
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر 4 إصابات شائعة للاعبى كرة القدم.. منها الرباط الصليبى

كرة القدم من أكثر الرياضات الشعبية فى العالم، وعلى الرغم من فوائد رياضة كرة القدم لصحتك من تحسين لياقتك البدنية وتقوية عضلاتك وحمايتك من الأمراض، إلا إن لها مخاطر أيضاً، وهناك عدد من الإصابات التى ترتبط بممارسة رياضة كرة القدم، وفقاً لموقع upmc، لاعبي كرة القدم عرضة بشكل خاص للعديد من أنواع الإصابات.

إصابات كرة القدم الشائعة
 


كرة القدم

 الالتواءات والاجهاد والتمزق
 

الالتواء والتمزق فى الأربطة والرباط الصليبى فى الركبة من أكثر الإصابات الشائعة فى كرة القدم،  ويمكن للرياضيين أيضًا التعرض لالتواء أو توتر عضلات المعصم أو الفخذ أو ربلة الساق أو الكاحل أثناء اللعب أو شد الفخذ أو حتى خلع الكتف.

الإصابات المفرطة في كرة القدم
 

تحدث إصابة مفرطة عند استخدام نفس العضلات بشكل متكرر، وبعض الأنواع الأكثر شيوعًا من إصابات كرة القدم المفرطة التهاب الأوتار الرضفي (الذي يسبب ألم الركبة)، والتهاب الأوتار “أخيل” (الذي يسبب الألم في الجزء الخلفي من الكاحل).

الكسور وكسور الإجهاد
 

يمكن أن يؤدي السقوط والضربات المباشرة من الاتصال باللاعبين إلى كسور العظام، من المرجح أن يتعرض لاعبو كرة القدم لكسر ثم يتطور بسبب الإفراط في استخدام العظام.

 

ارتجاج المخ
 

الارتجاج هو إصابة في الدماغ يمكن أن تؤدي إلى فقدان الذاكرة والتهيج والنعاس ومضاعفات خطيرة أخرى، اللاعبون الذين يعانون من ارتجاجات متعددة يكونون أكثر عرضة للوفاة، لذا فإن العناية الطبية الفورية من الأشياء الهامة.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر 4 إصابات شائعة للاعبى كرة القدم.. منها الرباط الصليبى نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تناول الكثير من الحليب والجبن يعرضك لخطر الاصابة بسرطان البروستاتا

تناول الكثير من الحليب والجبن يعرضك لخطر الاصابة بسرطان البروستاتا زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن