اخبار طب وصحة

4 أطعمة يجب تناولها للوقاية من آلام الظهر فى الشيخوخة

4 أطعمة يجب تناولها للوقاية من آلام الظهر فى الشيخوخة

تعتبر آلام الظهر من أكثر الأعراض أو المشاكل شيوعًا ، وتمارين التمدد هي الدعامة الأساسية لإدارة آلام الظهر ، ويمكن أن تمنع تطور آلام الظهر بسبب تقوية العضلات ، ولكن من المهم اتباع نظام غذائي يساعد على منع آلام الظهر . تناوله للوقاية من آلام الظهر في سن الشيخوخة ، بحسب موقع “تايمز أوف إنديا”. لمنع آلام الظهر ، يوصى باتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات واتباع نظام غذائي غني بالبروتينات. بعض الأطعمة لمنع آلام الظهر

1. الفواكه والخضروات الملونة

وفقًا للمعهد الأمريكي للتغذية ، يجب ملء نصف طبقك بالخضروات والفواكه يوميًا. طبق من الفواكه والخضروات بلون قوس قزح غني بالبوليفينول والبيوفلافونويدس ، وهما من الخصائص المضادة للالتهابات. هذه تساعد في حماية الجسم وتقليل العمليات الالتهابية التي تسبب الالتهاب. زيادة الألم. الخضار الورقية والخضروات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط والملفوف والسبانخ غنية بالفيتامينات أ و ال ج و ال ك من المعروف أنها مضادات الأكسدة لتقليل الالتهاب ولديها أيضًا مركب يسمى سلفورافان ، والذي يحجب الإنزيم الذي يسبب آلام المفاصل والالتهابات. الجزر والبنجر واليقطين من الخضروات الجذرية الغنية بالبيتا كاروتين ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية. يمكن أن تؤدي إضافة هذه العناصر إلى نظامك الغذائي إلى تقليل آلام الركبة والظهر. استهلك الجزر كجزء من تناولك للسلطة المعتادة. فيما يتعلق بالفواكه والتفاح والأناناس والتوت والكرز والعنب والحمضيات (الليمون والبرتقال) تحتوي على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الالتهاب الناجم عن آلام الركبة والظهر. لا تقشر قشر الفاكهة ، إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى قدر من الفوائد. تأكد من الاستهلاك المنتظم للطماطم لأنها تحتوي على مادة الليكوبين ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية للغاية. 2. تناول المزيد من دهون أوميغا 3 أظهرت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي غني بدهون أوميغا 3 يقلل من الاستجابة الالتهابية لوجبة غنية بالدهون. قم بتضمين الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، بما في ذلك الأسماك وحفنة من بذور المكسرات (اللوز والجوز وبذور الكتان وبذور الشيا وما إلى ذلك) وزيت الزيتون وزيت الخردل في نظامك الغذائي اليومي. تناول المكسرات يقوي العظام ، وبالتالي يقطع احتمالية إصابات الركبة أو الظهر. 3. تحضير الطعام بالبهارات المضادة للالتهابات

يمكن استخدام بعض توابل وأعشاب المطبخ دائمة الخضرة مثل الزنجبيل والقرفة والفلفل لتقليل الالتهاب. من المعروف أن الكركم يحتوي على مركب الكركمين ، وهو علاج فعال لألم المفاصل. تذكر أن تضيف الفلفل الأسود إلى نظامك الغذائي عند تناول الكركم ، للمساعدة على امتصاص الكركمين. أظهر الزنجبيل والثوم أيضًا خصائص مضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف التهاب المفاصل أو آلام المفاصل. لا تفرط في التوابل أبدًا لأنها يمكن أن تلحق الضرر ببطانة الجهاز الهضمي. 4. اجعل البروتينات جزءًا من نظامك الغذائي

يجب اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على كمية كافية من البروتينات ، فهذا يساعد في تنمية وتقوية العضلات ، مما يقلل من حدوث آلام الظهر.

 

قراءة الموضوع 4 أطعمة يجب تناولها للوقاية من آلام الظهر فى الشيخوخة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.