اخبار طب وصحة

4 أطعمة غير صحية تزيد الرغبة في تناول السكر.. منها المشروبات الغازية

4 أطعمة غير صحية تزيد الرغبة في تناول السكر.. منها المشروبات الغازية

عندما تكون جائعًا ، فإن أسهل ما يمكنك فعله هو تناول الوجبات الخفيفة التي تأتي مُعبأة مسبقًا بأغلفة سهلة ، وفي معظم الأحيان لا تكون صحية للغاية. عندما تشتهي شيئًا حلوًا ، فمن السهل الحصول على سلعة معالجة عالية من الغلاف ، لكن هل يرضي رغباتك الشديدة أو يزيد من شهيتك؟ هل هذا سيء؟ يمكن للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أن ترسل نسبة السكر في الدم بسرعة لأعلى ولأسفل ، ثم تشير إلى جسمك للبحث عن المزيد. تطلق الأطعمة السكرية أيضًا مواد كيميائية “تشعر بالرضا” في الدماغ مثل الدوبامين التي تجعلك ترغب في الاستمرار في تناولها. وفقا للموقع ، كل هذا1. حبوب الإفطار السكرية:

بينما يعتقد الكثير منا أنه من الصحي أن نبدأ يومنا بتناول حبوب الإفطار أو حتى وجبة خفيفة من الحبوب لزيادة الطاقة ، فإن العديد من الحبوب محلاة بالسكر ، ولا تحتوي على ألياف أو بروتين ، ونتيجة لذلك ، تسبب ارتفاعًا سريعًا في نسبة السكر في الدم ، تقترح إذا كنت تحب تناول حبوب الإفطار كوجبة خفيفة أو في الصباح ، فحاول تناول وجبة تحتوي على 3 جرام على الأقل من الألياف مع أقل قدر ممكن من السكر المضاف ، أو يفضل عدم إضافة السكر..

2- المشروبات الغازية:

إن تناول الأطعمة السكرية يجعل جسمك معتادًا على المذاق الحلو ، لذلك إذا كنت معتادًا على تناول مشروب غازي مع وجبتك يوميًا ، وتخطته ، فإن جسمك سوف يتوق إلى هذا السكر. المشروبات الغازية والسكرية الأخرى تفتقر إلى العناصر الغذائية والسكر النقي. على الفور ، ستشتهي المزيد من السكر بعد تناول مشروب غازي كبير.

3- الوجبات الخفيفة السكرية:

إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بالحلوى في محفظتك أو سيارتك لتناول وجبة خفيفة ، فقد لا تكون هذه هي أفضل فكرة. المكسرات في خلطة منزلية الصنع: تعمل الدهون والبروتينات الموجودة في المكسرات على إبطاء عملية هضم السكر وتجعلك أكثر إشباعًا..

4 – الوجبات الخفيفة المالحة:

على الرغم من أن الوجبات الخفيفة السكرية هي القاسم المشترك للتأكيد على الرغبة الشديدة في تناول السكر ، إلا أن الوجبات الخفيفة المالحة مثل الرقائق والمعجنات هي أيضًا منافسة..

اختر وجبات خفيفة ذات جودة أفضل تحتوي على البروتين للمساعدة في استقرار نسبة السكر في الدم مثل المكسرات المقترنة بالفواكه ، أو الجبن المقترن بمكسرات الحبوب الكاملة ، وسوف تساعدك على الشعور بالرضا وسد الفجوة حتى الوجبة التالية.

 

قراءة الموضوع 4 أطعمة غير صحية تزيد الرغبة في تناول السكر.. منها المشروبات الغازية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.