اخبار طب وصحة

4 أطعمة غنية بالحديد يجب تناولها لمساعدتك على تعزيز مستويات الهيموجلوبين

4 أطعمة غنية بالحديد يجب تناولها لمساعدتك على تعزيز مستويات الهيموجلوبين

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل بسبب انخفاض مستويات الهيموجلوبين في الجسم ، وتعاني العديد من النساء على وجه الخصوص من مشاكل صحية مثل فقر الدم الناجم عن انخفاض مستويات الهيموجلوبين ، وهو أساسًا بروتين غني بالحديد يوجد في خلايا الدم الحمراء ، يعمل على امداد جميع اجزاء الجسم. الجسم مؤكسج ، وإذا تعرض جسمك بأي شكل من الأشكال لانخفاض في مستويات الهيموجلوبين ، فإنك تبدأ في الشعور بمجموعة من الظروف الصحية ، بما في ذلك التعب والدوار والصداع وضيق التنفس وغيرها ، وهنا بعض العناصر الغذائية يمكن أن تساعدك على زيادة مستويات الهيموجلوبين ، وفقًا لـdoctor.ndtvيجب أن تستهلك هذه العناصر الغذائية لزيادة نسبة الهيموجلوبين لديك:

1. الزبيب مصدر غني بالحديد والنحاس اللازمين لتكوين خلايا الدم الحمراء وزيادة مستويات الهيموجلوبين. كما أنه غني بشكل خاص بحمض الفيروليك والروتين والكيرسيتين والترانس وحمض الكافيين. هذه المركبات هي مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا رئيسيًا في الحماية من الأمراض مثل السرطان والسكري. النوع 2 ومرض الزهايمر. 2. البروكلي لتحسين امتصاص الحديد من أجل علاج فقر الدم والهيموجلوبين ، والبروكلي هو الاختيار الصحيح ، وله قيمة غذائية عالية ، فهو ليس مفيدًا فقط لنقص الحديد ، ولكنه أيضًا نبات صليبي يحتوي على الإندول والسلفورافان والجلوكوزينولات. يعتقد أن هذه المركبات النباتية تحمي من السرطان.

3. التمر هذه المغذيات محملة بالحديد الذي يمكن أن يزيد من عدد خلايا الدم الحمراء وبالتالي زيادة مستويات الهيموجلوبين. التمر من الثمار التي تحتوي على الحديد (Fe) يكفي أن تتناسب مع احتياجات الحديد (Fe) وفيتامين ج وفيتامين ب المركب وحمض الفوليك اللذان يساعدان في تكوين خلايا الدم الحمراء. لذا ، فإن تناول التمر يمكن أن يمنع فقر الدم.

5. تحتوي بذور السمسم على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد والفولات والفلافونويد والنحاس وغيرها التي تلعب دورًا في زيادة مستويات الهيموجلوبين كمرافق للحديد في التغلب على فقر الدم. لا تنسَ تضمين هذه العناصر الغذائية في نظامك الغذائي من أجل الحفاظ على مستويات الهيموجلوبين لديك..

 

قراءة الموضوع 4 أطعمة غنية بالحديد يجب تناولها لمساعدتك على تعزيز مستويات الهيموجلوبين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.