اخبار طب وصحة

4 أسباب وراء مشاكل الغضب عند المراهقين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 4 أسباب وراء مشاكل الغضب عند المراهقين  . والان الى التفاصيل.

الغضب هو عاطفة إنسانية ، ويختلف المراهقون عن البالغين في التعبير عن الغضب لأن الدماغ لا يزال في طور النمو ، لذلك يعتمد المراهقون على جزء من الدماغ يسمى اللوزة الدماغية الذي يعالج ردود الفعل العاطفية ، ويتصرف خارج نطاق السيطرة ، ويظهر الغضب العنيف. 1 من كل 5 يعاني يعاني المراهقون تقريبًا من مشاكل في التحكم في غضبهم ، وهو أحد أكثر اضطرابات الصحة العقلية شيوعًا لدى المراهقين. هيلثشوتس“.

4 أسباب رئيسية وراء مشاكل الغضب عند المراهقين

1. القهر

هناك العديد من الأسباب التي تجعل طفلك يبدو غاضبًا أكثر من الأطفال الآخرين ، ويريد المراهقون الاعتماد على الذات والاستقلالية ، ومحاولة السيطرة عليهم يمكن أن يتسبب في صراع مع الوالدين ، مما يؤدي إلى التوتر والغضب.

2. البلوغ

قد تصبح عواطف طفلك أقوى وأكثر حدة خلال فترة البلوغ لأن هرمونات التستوستيرون والإستروجين التي يتم إطلاقها في هذا الوقت تسبب مجموعة متنوعة من المشاعر التي يصعب السيطرة عليها.

3. الإجهاد

يأتي التوتر من خلال المواقف الاجتماعية وضغوط المدرسة وأنشطة ما بعد المدرسة وغالبًا ما يربك المراهقين ويخلق الغضب. يمكن أن يحدث الغضب أيضًا بسبب أحداث الحياة الصادمة مثل الطلاق وفقدان الأحباء والحوادث الوحشية وحتى الانفصال الذي يؤدي إلى الشعور بالخوف. هذا يؤدي إلى تطوير قضايا الثقة ولن يكونوا قادرين على النظر إلى الجانب الإيجابي للموقف.

4. الحالات الطبية

يمكن أن ترتبط الحالات الطبية مثل الاضطراب ثنائي القطب واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه واضطراب الوسواس القهري والاكتئاب واضطراب التحدي المعارض بالغضب. الاكتئاب شائع بين المراهقين. إذا لم يكن هناك منفذ للغضب ، فإن هذه المشاعر تتحول إلى الداخل ، مما يؤدي إلى الشعور بالذنب ولوم الذات وفقدان الأرواح. احترام الذات والثقة بالنفس وإيذاء النفس أو العقاب بطرق مختلفة ، يمكن أن تؤدي المشاعر المكبوتة إلى القلق ونوبات الهلع والاكتئاب والميول الانتحارية أيضًا.

 

4 أسباب وراء مشاكل الغضب عند المراهقين

ملاحظة: هذا الخبر 4 أسباب وراء مشاكل الغضب عند المراهقين نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.