اخبار طب وصحة

3 علامات على الجلد تشير إلى مشكلات صحية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
3 علامات على الجلد تشير إلى مشكلات صحية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-02-08 18:25:13 . والان الى التفاصيل.

قال موقع Medical Express، إن هناك 3 علامات على الجلد يمكن أن تشير إلى مشكلات صحية خطيرة، حيث يحذر طبيب الأمراض الجلدية من هذه العلامات، ويمكن لكل جزء من جسمك أن يحمل أدلة مهمة حول صحتك، بما في ذلك بشرتك .

غالبًا ما يكون خبراء الجلد قادرين على اكتشاف العلامات الواضحة للحالات المزمنة بمجرد إلقاء نظرة سريعة على بشرتك، يمكن أن يكشف ملمس بشرتك ولونها الكثير عن صحتك، أوضحها الدكتور جيريمي براور، جراح الأمراض الجلدية المقيم في نيويورك، كالتالى:

اعتمادًا على نمطه وتوزيعه، يمكن أن يكون الاحمرار علامة حمراء على الإصابة بتهيج الجلد، أو رد الفعل التحسسي.

وأوضح، أن النقاط الحمراء أو الأرجوانية الصغيرة التي لا تتلاشى عند الضغط عليها قد تشير إلى أنك تفتقر إلى الفيتامينات أو تعاني من مشاكل صحية أكثر خطورة.

علاوة على ذلك، قد تكون البقع الحمراء المتقشرة علامة على الإصابة بسرطان الجلد، بينما يحدث الطفح الجلدي الأحمر على خديك غالبًا مع مرض الذئبة .

وتأتي هذه العلامة بعدة ألوان، ويشير كل لون منها إلى سبب محدد، وفقًا للدكتور براور، يشير اللون الأحمر إلى الالتهاب، ويشير اللون البني إلى تغيرات التصبغ والأزرق علامة على مشاكل في الأوعية الدموية.

قد يكون ظهور بقع وردية وصفراء على ساقيك، والمعروف أيضًا باسم  Necrobiosis lipoidica، إشارة إلى أنك بحاجة إلى إجراء فحص لمرض السكري، ومع ذلك، يمكن أن يشير أيضًا إلى مشاكل الغدة الدرقية أو الأمراض الالتهابية مثل مرض كرون والتهاب المفاصل الروماتويدي، وفقًا للدكتور براور.

قد تكون سماكة الجلد أو تضخمه علامة تحذيرية أخرى لمرض السكري، غالبًا ما يكون هذا العلم الأحمر مرئيًا على أصابعك ويديك وقدميك، وقد يدل على على ضعف الشعور.

 

 

3 علامات على الجلد تشير إلى مشكلات صحية

ملاحظة: هذا الخبر
3 علامات على الجلد تشير إلى مشكلات صحية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
3 علامات على الجلد تشير إلى مشكلات صحية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
3 علامات على الجلد تشير إلى مشكلات صحية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!