أخبار العراق

3 أيام من الأمطار الشديدة تتربص بالعراق.. فيضانات محتملة ونينوى تدعو لأخذ الحيطة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 3 أيام من الأمطار الشديدة تتربص بالعراق.. فيضانات محتملة ونينوى تدعو لأخذ الحيطة  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم-بغدادتعيش مدن الشمال حالة حذرة بعد تقارير عن موجة أمطار غزيرة وشديدة ستضرب مناطق شمال وشمال شرق العراق، وتبدأ منذ يوم غد الخميس وتستمر حتى السبت.ودعا محافظ نينوى نجم الجبوري في بيان مقتضب صادر عن مكتبه وتلقته (بغداد اليوم) الأهالي والدوائر الخدمية إلى “أخذ الحيطة من الامطار الغزيرة خلال الأيام المقبلة”.من جانبها حذرت المديرية العامة للموارد المائية في إقليم كردستان من احتمال حدوث فيضانات في مدن الاقليم،فيما تؤكد الأنواء الجوية أن أكبر كمية من الأمطار ستهطل خلال يومي الجمعة وفجر السبت المقبلين.وقال مدير عام الموارد المائية في إقليم كردستان، كاروان صباح، في تصريحات تابعتها (بغداد اليوم)، إن “التوقعات تشير إلى أن موجة أمطار ستجتاح إقليم كردستان اعتباراً من يوم غد الخميس، وستبلغ الموجة ذروتها في يومي الجمعة والسبت، وقد حذرنا الجهات ذات العلاقة رسمياً من احتمال حدوث فيضانات”. من جانبه، أكد الخبير في الأنواء الجوية، محمد كمال، أن “أكبر كمية من الأمطار ستهطل في يوم الجمعة وفجر السبت المقبلين”، مبينا ان “موجة الأمطار ستشمل كل إقليم كردستان، وقد تؤدي غزارة الأمطار إلى إعلان عطلة في الإقليم”.وأشار بيان صادر عن المديرية العامة للموارد المائية في إقليم كردستان إلى “احتمال سقوط أمطار غزيرة في الأيام المقبلة يصحبها ارتفاع في مناسيب مياه الأنهر والوديان”، محذرة “المواطنين وأصحاب المحلات والمصالح القريبة من الأنهار والوديان ومصادر المياه إلى اتخاذ تدابير الحيطة والحذر والابتعاد عن تلك المناطق، فضلا عن سكان القرى والأرياف التي تمر بها الأنهار وممرات مياه الأمطار والمجاري وخاصة في ضواحي أربيل والمدن الكبرى إلى الحذر وحمل احتمال حدوث الفيضانات على محمل الجد”. 

 

3 أيام من الأمطار الشديدة تتربص بالعراق.. فيضانات محتملة ونينوى تدعو لأخذ الحيطة

ملاحظة: هذا الخبر 3 أيام من الأمطار الشديدة تتربص بالعراق.. فيضانات محتملة ونينوى تدعو لأخذ الحيطة نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : 3 أيام من الأمطار الشديدة تتربص بالعراق.. فيضانات محتملة ونينوى تدعو لأخذ الحيطة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر 3 أيام من الأمطار الشديدة تتربص بالعراق.. فيضانات محتملة ونينوى تدعو لأخذ الحيطة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.