اخبار طب وصحة

3 أكواب من الشاي الشعبي قد تقيك من مرض خطير يصيب الدماغ

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 3 أكواب من الشاي الشعبي قد تقيك من مرض خطير يصيب الدماغ

 . والان الى التفاصيل.

كتب – سيد متولي

قال علماء في جامعة ليدز إن شرب الشاي الأخضر بانتظام يمكن أن يعزز صحة الدماغ وقد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالخرف في وقت لاحق من الحياة.

ووجد الباحثون أن الشاي الأخضر يحتوي على مركب نباتي فريد يعرف باسم Epigallocatechin Gallate (EGCG)، والذي يعمل على تحطيم اللويحات التي يحتمل أن تكون خطرة في الأوعية الدموية، وفقا لما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

للحصول على تأثير أكبر، حاول باستمرار استخدام أكياس الشاي أو أوراق الشاي حتى تختفي النكهة تمامًا، وفقًا للدكتور إدوارد أوكيلو من جامعة نيوكاسل.

وقال الدكتور مايكل موسلي إن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يحقق مجموعة كاملة من الفوائد الصحية، ولا يقتصر على الحماية من الخرف فقط.

وقال في برنامجه الإذاعي Just One Thing على إذاعة بي بي سي 4: “هناك مشروب ساخن واحد يبدو أن له ميزة خاصة عندما يتعلق الأمر بصحة الدماغ”.

وأضاف: “يتطلب ذلك [الشاي الأخضر] “يستغرق الأمر بعض الوقت للتعود عليه، ولكن هذا الطعم هو في الواقع البوليفينول الموجود في الشاي والذي من المحتمل أن يكون له بعض الامتيازات الصحية الإضافية، مثل حرق المزيد من الدهون عند ممارسة الرياضة، وتحسين مزاجك وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والخرف.”

وكشف الدكتور أوكيلو أيضًا أن الشاي الأخضر يمكن أن يعزز قوة الدماغ بشكل عام.

وقال: “EGCG، وهو مركب نباتي فريد يعرف باسم Epigallocatechin Gallate (EGCG)، يعمل عن طريق تعزيز مستويات الأسيتيل كولين، وهذا يترجم إلى تحسين الوظيفة الإدراكية. لقد نظرنا إلى استهلاك الشاي لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 85 عامًا على مدى ست سنوات، وأظهرنا أن “استهلاك الشاي يبطئ التدهور المعرفي، بمرور الوقت. لكن كمية الشاي هي الأكثر أهمية، لذلك في دراستنا، نبين ذلك” على الأقل ثلاثة أكواب من الشاي (يوميًا) ستكون مفيدة لك.”

في حين أن الشاي الأخضر قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالخرف، تذكرنا جمعية الزهايمر أن البقاء نشطًا، وتمرين عقلك، والبقاء نشطًا اجتماعيًا هي طرق رائعة للحماية من الخرف.

كثير من الناس يفعلون ذلك. عادة الأنف السيئة قد تسبب مرضا خطيرا في الدماغ

قليل الحظ يجلب لها نعالها في عيد الحب.. مآسي البنات مع أغرب هدايا عيد الحب

“هز المولود بالغربال كل أسبوع”.. لن تتوقع ماذا سيحدث لجسم طفلك ودماغه – صدمة

تبدأ من 17 جنيه.. أسعار الياميش في 3 محلات

 

3 أكواب من الشاي الشعبي قد تقيك من مرض خطير يصيب الدماغ

ملاحظة: هذا الخبر 3 أكواب من الشاي الشعبي قد تقيك من مرض خطير يصيب الدماغ

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!