اخبار عربية وعالمية

3 أحزاب ألمانية بصدد "تعميق" محادثات تشكيل الحكومة المقبلة

قال الحزب الديمقراطى الاجتماعى، من يسار الوسط في ألمانيا وحزبان صغيران، الخميس، إنهم يعتزمون العمل على “تعميق” محادثاتهم الأسبوع المقبل بشأن تشكيل حكومة جديدة

وقال الأمين العام لـ”حزب الديمقراطيين الأحرار” المؤيد لقطاع الأعمال، فولكر ويسينغ، إن الجولة الأولى من المحادثات بين حزبه والديمقراطيين الاشتراكيين والخضر المعنيين بالبيئة، سارت “بشكل جيد للغاية”.

وقال نظيره في “حزب الخضر” مايكل كيلنر للصحفيين إن هذا كان “يوما جيدا” للمناقشات.

وذكر لارس كلينغبايل، الأمين العام للحزب “الاشتراكي الديمقراطي”، “كان لدي شعور في المحادثات بأنه يمكننا خلق شيء ما معا”.

ولم يكشف أي من الأحزاب الثلاثة عن تفاصيل لمفاوضاتهم، والتي إذا نجحت ستدفع كتلة المستشارة أنغيلا ميركل المنتهية ولايتها إلى المعارضة بعد 16 عاما من قيادتها لأكبر اقتصاد في أوروبا.

وتتكون الكتلة من الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي ينتمي إلى يمين الوسط، والاتحاد الاجتماعي المسيحي في بافاريا فقط.

وبدوره، قال رئيس “حزب الديمقراطيين المسيحيين”، حاكم ولاية شمال الراين ويستفاليا، أرمين لاشيت، الخميس إنه سيقترح الدعوة إلى عقد مؤتمر للحزب في الأسابيع المقبلة لتحديد قيادته المستقبلية.

لم يقل لاشيت، الذي كان مرشح كتلة الاتحاد لمنصب المستشار، ما إذا كان سيرشح نفسه للاحتفاظ بمنصبه القيادي في حزبه، لكنه تحدث عن الحاجة إلى “شخصيات جديدة لبدء بداية جديدة”.

 

قراءة الموضوع 3 أحزاب ألمانية بصدد "تعميق" محادثات تشكيل الحكومة المقبلة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.