اخبار عراقية

2021 كان أحد الأعوام السبعة الأكثر حرارة على الأرض » وكالة الأنباء العراقية

متابعة – واعأعلن علماء أوروبيون، أن عام 2021 المنصرم كان أحد الأعوام السبعة الأكثر حرارة على الأرض، على خلفية استمرار ارتفاع تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون والميثان في الغلاف الجوي.ويشير تقرير مشروع Copernicus Climate Change Service، إلى أن متوسط درجة الحرارة في عام 2021 كان أعلى بمقدار 0.3 درجة مئوية من متوسط درجة الحرارة الأساسية خلال أعوام 1991-2020 وأعلى بمقدار 1.1-1.2 درجة مئوية من متوسط درجة الحرارة خلال فترة ما قبل النهضة الصناعية أعوام 1850-1900 ، وأن السنوات السبع الأخيرة 2015-2021 كانت الأكثر حرارة.وتجدر الإشارة إلى أن تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي بلغ 414 جزءا في المليون، وتركيز الميثان ارتفع إلى مستوى قياسي وبلغ 1876 جزءا في المليون. وبلغت انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون من حرائق الغابات في العالم 1850 ميغاطن مقابل 1750 ميغاطن عام 2020 . المصدر: وكالات

 

قراءة الموضوع 2021 كان أحد الأعوام السبعة الأكثر حرارة على الأرض » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.