اخبار عربية وعالمية

20 قتيلا بهجوم إرهابى فى شمال بوركينا فاسو

قُتل نحو 20 شخصا من بينهم تسعة من عناصر الأمن في هجوم إرهابي وقع بمدينة فوبيه شمالي بوركينا فاسو.

وحسب موقع سبوتنيك، إن من بين القتلى في الهجوم الذي وقع الإثنين 9 من رجال الدرك، ونحو 10 مدنيين.

من جانبه، أوضح وزير الإعلام حسين تامبورا أن هناك 8 دركيين آخرين مازالوا في عداد المفقودين، مضيفا في تصريح للإذاعة الرسمية “من الضروري أن نعتبر أنفسنا في حالة حرب فعلاً“.

ويأتي هجوم فوبيه بعد نحو أسبوع من هجوم دام آخر شهدته مدينة إيناتا (شمال) واستهدف مفرزة للدرك وأوقع 57 قتيلا على الأقلّ، بينهم 53 دركيا.

ويعد هجوم إيناتا هو الأعنف والأكثر دموية الذي يستهدف قوات الأمن منذ اندلاع الأعمال الإرهابية في بوركينا فاسو عام 2015.

والهجمات التي غالبا ما تقع في المدن القريبة من مالي والنيجر، وتحديدا في شمالي وشرقي البلاد، تنسبها السلطات في بوركينا فاسو إلى جماعات مرتبطة بتنظيمي “داعش” والقاعدة الإرهابيين.

وبحسب أرقام رسمية، فإن تلك الهجمات التي أسفرت عن مقتل نحو ألفي شخص، أجبرت أيضا حوالي 1.5 مواطن بوركيني على الفرار من منازلهم.

 

 

قراءة الموضوع 20 قتيلا بهجوم إرهابى فى شمال بوركينا فاسو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.