اخبار عراقية

20 دولة تعقد اجتماعاً عاجلاً لبحث التعامل مع حكومة “طالبان”


بغداد اليوم – متابعة

يلتقي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في ألمانيا، اليوم (الأربعاء)، مع شركائه من 20 بلداً تأثر بالانسحاب من أفغانستان، بعد إعلان الحكومة الأفغانية الجديدة أمس.

ويلتقي “بلينكن” وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في رامشتاين، حيث سيترأس معه الاجتماع الافتراضي العاجل لوزراء من 20 بلداً بشأن طريقة المضي قدماً في أفغانستان.

وتسعى الولايات المتحدة من خلال هذا الاجتماع، إلى تعزيز الضغوط الدولية على “طالبان” للوفاء بالتزاماتها القاضية بالسماح للأفغان بالرحيل بحرية إذا رغبوا في ذلك، وفقاً لـ”رويترز”.

ويبحث الاجتماع أيضاً تنسيق طريقة التعامل مع الحكومة المؤقتة التي أعلنت أمس، ولا تضم نساء أو أعضاء من خارج “طالبان”، كما أن وزير داخليتها مطلوب من قبل الولايات المتحدة بتهم الإرهاب.

وتستضيف قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا، مؤقتاً آلاف الأفغان الذين ينتظرون التوجه إلى الولايات المتحدة.

 

قراءة الموضوع 20 دولة تعقد اجتماعاً عاجلاً لبحث التعامل مع حكومة “طالبان” كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.