اخبار منوعة

120 مليار دولار خسائر (أبل) في يوم واحد من قيمتها السوقية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 120 مليار دولار خسائر (أبل) في يوم واحد من قيمتها السوقية  . والان الى التفاصيل.

هبطت أسهم الشركة المصنعة لهواتف (أيفون) يوم الخميس 29 من سبتمبر، بنسبة قدرها 4.9% بعد أن خفّض (بنك أوف أميركا) توصيته تجاه السهم من الشراء إلى محايد، محذرًا من ضعف طلب المستهلكين على أجهزة (أيفون) الشهيرة. كما قضت عمليات البيع على ما يقرب من 120 مليار دولار من القيمة السوقية لشركة (أبل). 

(أبل) تعيد أوراقها بشأن زيادة إنتاج (أيفون) بسبب تعثر الطلب 

لم يكن هناك سوى عدد قليل من الأماكن للاختباء يوم الخميس من الضغوط البيعية مع سعي المستثمرين إلى التخلص من الأسهم، حيث يواصل مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي حديثهم الصارم عن رفع أسعار الفائدة في إطار سعي البنك المركزي لكبح جماح التضخم. كان هناك ثلاثة رابحين فقط في مؤشر (ناسداك 100 ) الذي انخفض 2.9% ليبلغ بذلك تقريبًا أدنى مستوى له منذ 16 يونيو. كما هبطت أسهم (أمازون) و(ألفابت) بنحو 3%، في حين تراجع سهم (مايكروسوفت) بنسبة 1.5%. 

تراجع سهم (ميتا بلاتفورمز) بنسبة 3.7% بعد أن وضع الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ مالك (فيسبوك)، خططًا لخفض عدد الموظفين للمرة الأولى على الإطلاق. حيث انخفضت أسهم عملاقة وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 59% هذا العام وسط تباطؤ نمو المستخدمين. 

الجانب المطمئن 

كان يُنظر لأسهم شركة (أبل) كجانب مطمئن لبقية هذا العام، إذ تفوّقت بذلك على زملائها من الشركات الكبرى، ومقياس التكنولوجيا الأوسع نطاقًا وسط عمليات بيع حادة مدفوعة بمخاوف الركود. فقد انخفضت أسهم الشركة الأعلى قيمة في العالم، التي تبلغ قيمتها السوقية نحو 2.3 تريليون دولار، بنحو 20% في عام 2022، مقارنةً بهبوط نسبته 32% لمؤشر (ناسداك 10). 

ومع توقُّعات تباطؤ الإنفاق الاستهلاكي عبر المناطق، أشار محللو (بنك أوف أميركا) بقيادة “وامسي موهان” إلى تباطؤ الطلب على خدمات (أبل)، ومن المرجح أن يلحق به الطلب على منتجات الشركة. وقالوا إنَّ الضغط الذي يسبّبه الدولار القوي لن يؤدي إلا إلى تفاقم حدّة المشكلة. 

بالرغم من أنَّ “آفاق (أبل) على المدى الطويل ما تزال مواتية”، يتوقَّع (بنك أوف أميركا) مراجعات تقديرية سلبية ومخاطر تقييم على المدى القريب. 

في هذا المحور، يتجه مؤشر (ناسداك 100 ) نحو أطول سلسلة من الانخفاضات الفصلية منذ 20 عامًا، ومع ذلك؛ ما يزال المستثمرون يستعدون لمواجهة المزيد من الألم إثر رفع  الفيدرالي أسعار الفائدة، ويبدأ محللو (وول ستريت) في خفض تقديرات الأرباح. 

انخفضت تقديرات نمو أرباح شركات التكنولوجيا لعام 2023 في مؤشر (ستاندرد آند بورز 500) بنحو 6 نقاط مئوية منذ بداية عام 2022، مقارنةً بانخفاض قدره 4 نقاط مئوية للمؤشر الأوسع. 

 

120 مليار دولار خسائر (أبل) في يوم واحد من قيمتها السوقية

ملاحظة: هذا الخبر 120 مليار دولار خسائر (أبل) في يوم واحد من قيمتها السوقية نشر أولاً على موقع (www.elfagr.org) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : 120 مليار دولار خسائر (أبل) في يوم واحد من قيمتها السوقية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر 120 مليار دولار خسائر (أبل) في يوم واحد من قيمتها السوقية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مليار #دولار #خسائر #أبل #في #يوم #واحد #من #قيمتها #السوقية

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.