اخبار منوعة

108 ملايين دولار قيمة شهادات المنشأ الصادرة من غرفة صناعة إربد لأيلول

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 108 ملايين دولار قيمة شهادات المنشأ الصادرة من غرفة صناعة إربد لأيلول  . والان الى التفاصيل.

بلغت القيمة الكلية لشهادات المنشأ الصادرة من غرفة صناعة إربد لأيلول/سبتمبر الماضي، 108 مليون دولار مقارنة بشهادات المنشأ الصادرة للشهر ذاته من عام 2021 والتي بلغت 115 مليون دولار، بنسبة انخفاض بلغت 6%.

وعزا رئيس غرفة صناعة إربد هاني أبو حسان هذا “الانخفاض الطفيف إلى تراجع الطلب على البضائع المصدرة خصوصا في قطاع الجلديات والمحكيات نتيجة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية”.

وبلغ عدد شهادات المنشأ الصادرة من غرفة صناعة إربد لأيلول/سبتمبر في العام الحالي، 1205 شهادة مقارنة مع 1581 شهادة لنفس الفترة من العام السابق.

وقال أبو حسان إنه “وبالرغم من تراجع صادرات قطاع الجلديات نسبيا إلا أنه بقي في مركز الصدارة في حجم صادرات المحافظة، إذ بلغت صادراته 99 مليون دولار، وجاء قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية في المرتبة الثانية بصادرات بلغت 2.5 مليون دولار ثم قطاع المواد التموينية بصادرات بلغت 2.4 مليون دولار”.

في حين “توزعت باقي الصادرات على قطاعات الصناعات التعدينية والإنشائية والبلاستيكية والتعبئة والتغليف والكرتون والهندسية والكهربائية والكيماوية” بحسب أبو حسان.

وأشار إلى أن “مدينة الحسن الصناعية المؤهلة صدرت ما قيمته 100.4 مليون دولار من حجم صادرات المحافظة لشهر أيلول/سبتمبر الماضي تلتها مدينة السايبر سيتي بصادرات بلغت 6.7 مليون دولار وتوزعت باقي الصادرات على مناطق مختلفة في المحافظة”.

ونوه إلى أن “السوق الأميركية استوعبت حوالي 83 مليون دولار من صادرات المحافظة، في حين بلغت الصادرات للدول العربية 7.2 مليون دولار ودول الاتحاد الأوروبي 5 ملايين دولار وتوزعت باقي الصادرات على دول أخرى حول العالم منها دول جنوب شرق آسيا”.

المملكة

 

108 ملايين دولار قيمة شهادات المنشأ الصادرة من غرفة صناعة إربد لأيلول

ملاحظة: هذا الخبر 108 ملايين دولار قيمة شهادات المنشأ الصادرة من غرفة صناعة إربد لأيلول نشر أولاً على موقع (www.almamlakatv.com) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : 108 ملايين دولار قيمة شهادات المنشأ الصادرة من غرفة صناعة إربد لأيلول

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر 108 ملايين دولار قيمة شهادات المنشأ الصادرة من غرفة صناعة إربد لأيلول . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#ملايين #دولار #قيمة #شهادات #المنشأ #الصادرة #من #غرفة #صناعة #إربد #لأيلول

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.