اخبار طب وصحة

10 نصائح للوقاية من ألم الأذن في الشتاء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
10 نصائح للوقاية من ألم الأذن في الشتاء
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-21 11:02:10 . والان الى التفاصيل.

آلام الأذن من المشاكل الشائعة في الشتاء وعادة ما يكون الألم شديدًا في الأذن والمنطقة المحيطة بها، وقد ينتشر الانزعاج في النهاية إلى الدماغ، وقد نعتقد جميعًا أن آلام الأذن ناتجة عن الطقس البارد والرياح، في هذا التقرير نتعرف على كيف يمكن أن يؤثر البرد على سمعك وكيفية حماية أذنيك، بحسب موقع “Health”.

يمكن أن تكون هناك أسباب متعددة لتؤذي أذنيك خلال فصل الشتاء، حيث يتكون الهيكل الداخلي لآذاننا من أنسجة دقيقة ونهايات عصبية وأوردة تتصل بالدماغ والحلق، وهذه المنطقة أيضًا معرضة جزئيًا للبيئة الخارجية، لذا فمن المنطقي أنها ستتأثر بقشعريرة وهواء بارد وقد يؤدي هذا إلى تهيج طفيف للالتهابات الرئيسية.

تتضمن بعض أسباب ألم الأذن خلال فصل الشتاء ما يلي:

يعاني بعض الأشخاص المصابين بالزكام أيضًا من آلام في الأذن. 

يسمح أنبوب استاكيوس ، الذي يتصل بالأذن ، للبكتيريا بالانتقال من الحلق إلى الأذن الوسطى، وهذا هو سبب حدوث ذلك في المقام الأول.

 اطلب عناية طبية فورية لأن هذه الحالة أو عدوى الأذن يمكن أن تؤدي أحيانًا إلى تراكم السوائل في الأذن الوسطى.

في بعض الأحيان، يسبب أي نوع من الاحتقان في أنبوب استاكيوس الذي يربط الحلق بالأذنين الألم، ويظهر بشكل رئيسي خلال فصل الشتاء.

في كل مرة تسعل أو تعطس، قد تشعر بضغط خفيف داخل أذنك. ومن ثم ، إذا أصيب الشخص بنزلة برد مستمرة ، فإن هذا الضغط الإضافي يؤدي إلى تهيج أو ألم في الأذن.

غالبًا ما يصاب أولئك الذين يعانون من مشاكل الجيوب الأنفية بألم في الأذن في الشتاء لأن العطس المستمر والسعال يضع ضغطًا إضافيًا على الأذنين.

إذا كنت قد عانيت من ألم في أذنيك بعد الخروج في الطقس البارد، فذلك لأن الأعصاب الموجودة في قناة الأذن تتعرض أيضًا للهواء البارد وتتفاعل معه بألم شديد في الأذن أو حولها.

إن الخطوة الأولى والأهم هي الحفاظ على النظافة الأساسية لأذنيك الآذان غير النظيفة تؤدي إلى تفاقم الالتهابات والحالات المذكورة أعلاه إلى جانب ذلك ، اتبع هذه النصائح المذكورة أدناه:

 

1. حافظ على أذنيك مغطاة وتجنب التعرض المباشر للهواء البارد، خاصة إذا كنت تعيش في منطقة باردة.

 

2. يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجيوب الأنفية والسعال والبرد أن يكونوا حذرين للغاية وأن ينتظموا في تناول أدويتهم.

 

3. لا تستخدم أبدًا أي شيء مثل دبابيس الشعر أو أعواد الثقاب لتنظيف أذنيك استخدم فقط مسحات قطنية نظيفة يتم التعامل معها بحذر شديد.

 

4. لا تستخدم أي قطرات أذن دون استشارة مناسبة.

 

5. استشر أخصائي الأنف والأذن والحنجرة حتى لو كانت لديك أعراض طفيفة لأن تأخير العلاج يمكن أن يؤدي إلى تفاقم العدوى وفقدان السمع في الحالات الشديدة.

 

6. الاهتمام أكثر بالأطفال فيما يتعلق بجميع النقاط المذكورة أعلاه

 

7. مسكنات الألم وأدوية الحساسية والمضادات الحيوية يمكن أن تكون مفيدة اتبع تعليمات طبيبك.

 

8. إذا كان ألم أذنك ناتجًا عن الطقس البارد، يمكنك أيضًا معالجته بضمادة دافئة، مثل منشفة مبللة.

 

9. حافظ على الأذن جافة ونظيفة ، حيث يمكن للشخص أن يشعر بالألم إذا كان هناك ماء في الأذن.

 

10. خلال فصل الشتاء حاول أن تحافظ على دفء أذنيك باستخدام قبعة أو عصابة رأس أو وشاح.

 

ملاحظة: هذا الخبر
10 نصائح للوقاية من ألم الأذن في الشتاء
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
10 نصائح للوقاية من ألم الأذن في الشتاء

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
10 نصائح للوقاية من ألم الأذن في الشتاء
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.