10 نصائح لفقدان الوزن الزائد وتثبيته من أمريكى فقد 45% من وزنه خلال عامين

فقدان الوزن شيء وتثبيته شيء آخر، تشير الأبحاث إلى أن 80٪ من الأشخاص الذين فقدوا ما لا يقل عن 10٪ من وزن الجسم يستعيدون كل ما فقدوه ، إن لم يكن أكثر فى وقتٍ لاحق.

لذلك من المثير للإعجاب للغاية عندما يتمكن شخص من الحفاظ على فقدان الوزن، أحد هؤلاء الأشخاص هو الأمريكى كارتر جيد: في عام 2011  كان وزنه 305 رطلاً (138.5 كجم) ، ولكن بالإرادة استطاع في غضون عام  فقد 100 رطل، وفي العام التالي خسر  40 رطل آخر، أى نحو 45% من وزنه، وبعد تسع سنوات  لم يستعد “جود” الوزن الذى فقده، هذا وفقًا لموقع”insider” الذى سيعرض 10 من الدروس المستدامة لخسارة الدهون والحفاظ على الوزن .

يعيش “جيد” من العمر 25 عامًا ويعيش في ولاية تكساس الأمريكية، ويعمل مدربًا لفقدان الوزن وقد ساهم بمنشور على” Instagram” يوضح الدورس المستدامة لحرق الدهون.


كارتير جيد

 

قال جيد: أعرف أن فقدان وزني مُلهم للجميع لذا في كل مرة أشارك فيها، أحاول استخدام ” Instagram” كوسيلة لتشجيع وتعليم الآخرين على الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن والحصول على صحة جيدة“.

فيما يلي الدروس العشرة التي تعلمها كارتر جود من خلال خسارة 140 رطلاً ، وإبعادها.

 

1. كيف تفقد الوزن مهم أكثر من سرعة فقدانه

قال جود: “في البداية كان كل ذلك من خلال القيود المجنونة وأمراض القلب”، موضحًا أنه وجد خطة نظام غذائي عبر الإنترنت وقام بتقليص الأجزاء إلى النصف، وهو ما أدركه الآن أنه “ليس ذكيًا“.

وأضاف: “إلى جانب تناول نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، كنت سأستخدم الرياضة لمدة 60 إلى 75 دقيقة كل يوم، على الرغم من أن هذا النهج أدى إلى فقدان الوزن ، إلا أنه لم يكن مستدامًا لأنه كان مقيدًا للغاية.

وتابع: “لقد استغرق الأمر من عام إلى عامين من التعليم والنمو العقلي لإيجاد المزيد من التوازن بين أهداف اللياقة البدنية وأهداف الحياة الأخرى فمن الضروري جعل العملية ممتعة، وبغض النظر عن الوقت الذي تستغرقه لفقدان الوزن، ستقضي وقتًا أطول بكثير في الحفاظ على جسم رشيق وصحي“.


كارتر جيد

 

2. إذا كنت تهتم فقط برقم على المقياس، فسوف تكافح إلى الأبد

يشجع  جود الناس على فهم أن وزنك هو أداة وليس هويتك، وأوضح: “يأتي الناس إلي بهدف فقدان قدر معين من الوزن، ربما كان الوزن الذي اعتادوا عليه، أو ربما الوزن الذي يوصي طبيبهم بالوصول إليه في كلتا الحالتين، الرقم ليس الهدف، لذا بدلاً من التفكير في الرقم على المقياس كهدف، ركز على العادات والاستراتيجيات والروتين الذي ستطوره على الطريق الذى ستتبعه”.

 

3. إذا اخترت جعل اللياقة البدنية أولوية ، فستكون هناك تضحيات

وتابع “جود” على الرغم من أن مفتاح فقدان الوزن المستدام هو خلق نمط حياة صحي تستمتع به، وبالتالي يمكنك الحفاظ عليه ، وليس من الحكمة قطع أي طعام تستمتع به، إلا أنه سيتعين عليك إجراء بعض التغييرات، معظم الناس يعانون من وزنهم وهذا يتعبهم كثيرًا، إذا أعطيت الأولوية للياقة البدنية، يجب أن تكون منضبطًا، و لا يزال من المهم الاستمتاع بنظامك الغذائي.

 


كارتر جيد

 

4. من السخف تناول 500 سعرة حرارية من زبدة الفول السوداني.

الحقيقة المحزنة هي أن زبدة الفول السوداني، على الرغم من كونها غنية بالعناصر الغذائية ولذيذة، إلا أنها كثيفة الطاقة للغاية وسهلة الأكل وكتب “جود” على “انستجرام”: “إنه لأمر محزن “.

 

5. أفضل الأطعمة لفقدان الوزن هي تلك التي تستمتع بها وتساعدك على البقاء ثابتًا.

على الرغم من أن الكرنب والكرفس صحيان فلا فائدة من إجبار نفسك على تناولهما إذا لم تستمتع بهما وكتب جود أيضًا : “تناول أطعمة كاملة تستمتع بها، لأنك لا تستاء من نظامها الغذائي”


كارتر جيد

 

6. الرغبة الشديدة لن تختفي.

وأشار جود أنه عندما فقد الوزن، لم يتلاشى شهوته لتناول الطعام لكنه أصبح أفضل في تأخير الإشباع للحصول على مكافأة أكبر، وقال أن الأشخاص الناجحين في اللياقة البدنية وغيرها من مجالات الحياة هم الأشخاص القادرين على تأخير الإشباع بهذه البساطة.

 وتابع:”في كثير من الأحيان مع اللياقة البدنية، فإن الخيار” الأسهل “و” الأكثر إمتاعًا “الذي تقوم به في الوقت الحالي ليس هو الخيار الذي سيؤدي إلى أن تكون نحيفًا وصحيًا، وعلى سبيل المثال ، مشاهدة Netflix على الأريكة أسهل من ممارسة التمارين الرياضية”

قال جود “جزء من أن تصبح شخصًا يجعل اللياقة البدنية أولوية هو القدرة على اتخاذ الخيار الأصعب في اللحظة التي تؤدي إلى مكافأة أكبر في المستقبل، إنها ليست عقلية سهلة للتدريب، ولكن كلما كانت متسقة أكثر من البداية، أصبح الأمر أسهل  خاصة بمجرد أن تبدأ في رؤية النتائج!”

7. سيقول بعض الناس أنك مهووس.

كتب “جود” على انستجرام من يحاول اخماد حماسك تجاهله تمامًا  


كارتر جيد

 

8. سوف يحسد هؤلاء الأشخاص نفسهم على “الجينات الجيدة” لاحقًا

 

قد تفاجأ بكيفية استجابة الناس لفقدان الوزن، فبعض الأجساد تستجيب أكثر من غيرها للنظام الغذائى وقد يجعلهم هذا مثار حسد الكثيرين.

 

9. سيستغرق الأمر وقتًا أطول مما تريد

وقال :لا تتعجل العملية الوقت الطويل سيكون مثمرا “مثل أي شيء يستحق امتلاكه“.


كارتر جيد

 

10. لكن الأمر يستحق كل هذا العناء

كتب “جود” أن الاستثمار في صحتك وجعل اللياقة البدنية أولوية يستحق ذلك لأنه لا يؤدي فقط إلى الشعور والمظهر بشكل أفضل، ولكنه يتيح لك القيام بعمل أفضل للأشخاص في حياتك، لقد تعلمت خلال رحلتى لفقدان الوزن الزائد الكثير عن العمل الجاد والانضباط وتأخر الإرضاء، وهو ما ساعدني في العديد من المجالات الأخرى في حياتي، على سبيل المثال، إذا لم يكن الأمر يتعلق باللياقة البدنية، لما كنت لأؤمن أبدًا بقدراتي على بناء وتنمية عملي الخاص، لقد علمني أيضًا أنه يمكنني تحقيق أي شيء أريده في الحياة، يجب أن أكون على استعداد للعمل بجد والتحلي بالصبر ورفض الاستقالة”.

 

 

 




 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

شاهد أيضاً

الموسوي: اللجنة العليا لا يوجد فيها اي طبيب اختصاص وقراراتها الاخيرة فاشلة

أكد مقرر خلية الازمة البرلمانية جواد الموسوي، الاثنين، أن اللجنة العليا للصحة والسلامة لا يوجد …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x