اخبار الرياضة

10 حقائق وغرائب من الجولة الرابعة عشرة فى الدوري الإسباني

ارتقى ريال مدريد لصدارة الليجا الإسبانية مجدداً بعد انتصاره الكبير خارج أرضه على غرناطة 1-4 ضمن الجولة الرابعة عشرة، مستغلا تعادل ريال سوسيداد السلبي أمام فالنسيا، بينما عاد أتلتيكو مدريد للمنافسة بانتصاره الصعب على أوساسونا 1-0 فى جولة شهدت تحقيق برشلونة للفوز فى أول مباراة له تحت قيادة تشافي هرنانديز، وسقوط إشبيلية فى فخ التعادل أمام ديبورتيفو ألافيس.

وفيما يلى عشر حقائق وغرائب للجولة..

1-ريال سوسييداد يفقد الصدارة

ترك ريال سوسييداد صدارة الليجا بعد تعادله السلبي أمام فالنسيا، وذلك بعدما ظل في المركز الأول طوال الجولات الخمس الماضية التي حقق فيها انتصارين وثلاثة تعادلات.

ولم يخسر الفريق الباسكي حتى الآن سوى في الجولة الأولى من الليجا حينما سقط أمام برشلونة.

2-ريال مدريد أفضل فريق زائر في إسبانيا والثالث في أوروبا

بعد انتصاره 1-4 في ملعب غرناطة لينفرد بصدارة الليجا الإسبانية، أصبح ريال مدريد هو أفضل فريق زائر في البطولة، وذلك بعد تحقيقه للانتصار الرابع تواليا في كل المسابقات.

ويعتبر ريال مدريد هو ثالث أفضل الفرق الأوروبية في النقاط التي حصدها خارج أرضه، خلف تشيلسي (إنجلترا) وأتالانتا (إيطاليا)، متفوقا على أسماء مثل ليفربول، بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان.

وحصد الفريق الملكي 19 نقطة في زياراته الثمانية خارج ملعبه حتى الآن في البطولة، جمعها من ستة انتصارات وتعادل وهزيمة وحيدة، ومسجلا 19 هدفا لصالحه مقابل 10 أهداف مني بها مرماه.

3-فيليبي مونتيرو يسجل أخيرا لأتلتيكو مدريد

قاد فيليبي مونتيرو فريقه أتلتيكو مدريد لانتصار مهم بهدف نظيف على حساب أوساسونا جاء فى الدقيقة 87. ويعد الهدف هو الأول لمونتيرو منذ 64 مباراة.

ولم يسجل اللاعب مع الروخيبلانكوس منذ 4 يناير 2020 منذ هدفه أمام ليفانتي.

وبهذا الانتصار ارتقى أتلتيكو حامل اللقب للمركز الرابع في الجدول، حيث يعد ثاني انتصار له في آخر خمس جولات، ليبتعد بأربع نقاط خلف ريال مدريد المتصدر.

4-تشافي يعتمد على لاماسيا في مباراته الأولى كمدرب لبرشلونة

دفع تشافي هرنانديز في مباراته الأولى كمدرب لفريق برشلونة، والتي جاءت ضد إسبانيول في دربي كتالونيا، بسبعة لاعبين قادمين من أكاديمية النادي، وهم سرجيو بوسكيتس، جيرارد بيكيه، مينجيزا، إريك جارسيا، نيكو جونزاليس، جافي وإلياس، وذلك في تشكيلة الفريق الأساسية.

وفاز برشلونة بالمباراة بهدف نظيف سجله الهولندي ممفيس ديباي من ركلة جزاء ليحقق أول انتصار له بعد أربع جولات حصد فيها نقطتين فقط، ليصعد للمركز السادس برصيد عشرين نقطة وبفارق عشر نقاط عن الريال المتصدر.

5-خسارة جديدة لإلتشي تطيح بمدربه

أطاحت إدارة نادي إلتشي بالمدرب فران إسكريبا، بعد قليل من الخسارة بثلاثية نظيفة على أرضه أمام ريال بيتيس.

وجاءت الإقالة بسبب تراجع نتائج الفريق، الذي فاز في مباراتين فقط خلال الجولات الـ14 لليجا، آخرها قبل سبع جولات.

6-أوساسونا والبحث عن هدف طال انتظاره

سقط أوساسونا بهدف نظيف على ملعب أتلتيكو مدريد ليتجمد رصيده عند 19 نقطة محتلا المركز التاسع في الجدول.

وبعد انطلاقة إيجابية، فشل أوساسونا في تحقيق الفوز طوال الجولات الخمس الأخيرة التي خسر فيها ثلاث مرات، كما أنه فشل في تسجيل هدف لمدة 405 دقائق.

وكانت المرة الأخيرة التي سجل فيها أوساسونا هدفا يوم 22 أكتوبر أول الماضي أمام غرناطة، حينما سجل شيمي أفيلا هدفا قبل الاستراحة في المواجهة التي حسمها التعادل 1-1.

وتعادل أوساسونا سلبيا أمام ريال مدريد وخسر بثنائية نظيفة أمام إشبيلية وبنفس النتيجة أمام ريال سوسييداد قبل خسارته الجديدة أمام أتلتيكو مدريد بهدف نظيف.

7-خوسيلو لا يتوقف عن التألق

واصل خوسيلو ماتو تألقه في إشبيلية بعدما نجح في تسجيل خامس أهدافه خلال الجولات الخمس الأخيرة، رغم تعادل فريقه ديبورتيفو ألافيس أمام إشبيلية فى نهاية الأمر في الجولة الماضية 2-2 على ملعب سانشيز بيثخوان.

وسجل خوسيلو خمسة أهداف في خمس جولات، شهدت تسجيل ألافيس لثمانية أهداف في المجمل، ليواصل الفريق نتائجه الإيجابية في الجولات الماضية.

ونجح ألافيس في الفوز على قادش بثنائية نظيفة وعلى إلتشي بهدف نظيف ثم تعادل أمام برشلونة 1-1 وفاز على ليفانتي 2-1 قبل التعادل أمام إشبيلية، ليحتل المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة.

8-فياريال لا يعرف الفوز خارج أرضه

بعد تعادله في فيجو أمام سيلتا بدون أهداف، يستمر فياريال في الصوم عن الانتصارات خارج أرضه هذا الموسم في الليجا.

ولم يفز فريق “الغواصات الصفراء” خارج ملعبه “لاسيراميكا” خلال البطولة الحالية، لكنه فعلها في دوري الأبطال ضد يانج بويز السويسري.

وحقق فياريال خمسة تعادلات وهزيمتين خارج قواعده، ليحتل المركز الثاني عشر في الجدول.

9-خيتافي يحقق أكبر انتصار منذ عامين

بانتصاره الساحق على قادش برباعية نظيفة، يؤكد خيتافي صحوته تحت قيادة مدربه كيكي سانشيز فلوريس، بعدما حقق أكبر انتصار له منذ عامين.

وكان الفريق المدريدي قد فاز بنفس هذه النتيجة الضخمة له على ملعبه أيضا أمام ليفانتي في أول ديسمبر 2019، ومنذ ذلك الحين لم يحقق نتيجة كبيرة بهذا الحجم.

ويحتل خيتافي حاليا المركز التاسع عشر وقبل الأخير في جدول الليجا.

10-ليفانتي لا يزال يبحث عن انتصار

يعد ليفانتي هو الفريق الوحيد في الليجا الذي لم يحقق أي انتصار بعد، عقب تعادله السلبي أمام أثلتيك بلباو، ليقبع في المركز العشرين والأخير بجدول الليجا.

ويعد ليفانتي هو ونيوكاسل الإنجليزي وجرويتر فورت الألماني الأندية الوحيدة التي لم تعرف حتى الآن طعم الانتصار في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

 

 

 

قراءة الموضوع 10 حقائق وغرائب من الجولة الرابعة عشرة فى الدوري الإسباني كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.